التخطي إلى المحتوى

تسعى كل حواء للحصول على بشرة مثالية، لذا دائماً ما تبحث عن وصفة طبيعية لتفتيح البشرة بسرعة، ولكن قبل أن نخبركِ عن أفضل الوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة، لابد أن تعلمي أن الجمال ليس له لون معين فكل النساء جميلات على اختلاف ألوان بشرتهن، وظيفة الماسكات الطبيعية هي الحصول على درجة أو درجتين أفتح، وبشرة نضرة، إليكِ أفضل وصفة طبيعية لتفتيح لون البشرة بأمان ومن أول استخدام.

وصفة طبيعية لتفتيح البشرة

لابد أن تعلمي أن معظم منتجات تفتيح لون البشرة المتاحة في الأسواق يمكن أن تتسبب فى مشكلات لبشرتك، وينتهي الأمر بزيادة الوضع سوءً، لذا في رحلتكِ للحصول على بشرة مثالية، لابد أن تبحثي عن وصفة طبيعية لتفتيح البشرة أكثر أمانًا من المستحضرات الكيميائية، إليكم بعض الوصفات الطبيعية الفعالة في تفتيح لون البشرة:

  • عصير الليمون، ولكن لابد من أن تتأكدي أنه مناسب لبشرتكِ ولا يسبب لكِ التحسس، يحتوي الليمون على حامض الستريك الذي يبيض البشرة، ضعي القليل من عصير الليمون على بشرتك، لمدة ربع ساعة، ثم اشطفيه جيداً، يمكنكِ تكرار الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.
  • الحليب والليمون، يمكنكِ صنع ماسك من كوب حليب دافئ كامل الدسم، وعصير ليمونتين، واستخدميه يومياً قبل النوم.
  • الليمون والعسل وجل الصبار، اصنعي عجينة سميكة باستخدام المكونات السابقة، وضعيها على وجهك لمدة نصف ساعة، يمكنكِ استخدام ذلك الماسك 4 مرات في الأسبوع.
  • ماسك العسل والزبادي، يحتوي الزبادي على إنزيمات لتفتيح البشرة تمامًا مثل الحليب، كما أن العسل له خصائص مرطبة ومضادة للجراثيم، ضعيه على وجهك لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيه بماء فاتر.
  • الخيار، أثبتت شرائح الخيار فاعليتها في ترطيب وتفتيح البشرة، كما أنه غني بالكولاجين، ضعي شرائح الخيار يومياً على بشرتك.
    أخبرينا عن أسرارك الخاصة وأنجح وصفة طبيعية لتفتيح البشرة.