التخطي إلى المحتوى

الاسنان من أكثر الأشياء التي تجعل ابتسامة الوجه مشرقة وجذابة ، ولكن تناول الأطعمة والمشروبات قد يؤثر على لون الأسنان، ويحولها إلى اللون الأصفر القاتم، مما يؤثر على جمال الشخص وإطلالته، ويترتب على ذلك أن معظم الناس تسعى للحصول على أسنان صحية ومتوهجة كاللؤلؤ، وذلك عن طريق استخدام وصفات طبيعية لتبييض الأسنان بالمنزل ، تكون غير مكلفة، وليس لها أي أضرار كيميائية على صحة الأسنان، كما أن الاهتمام بنظافة الأسنان يحافظ على صحة الفم وحمايته من ظهور الالتهابات والأمراض.

وصفات طبيعية لتبيض الأسنان

يمكن تبيض الأسنان بالمنزل عن طريق عدة وصفات سهلة وبسيطة تأتى بنتائج فعالة ومضمونة وأكثر الوصفات انتشاراً هي:

  1. وصفة زيت جوز الهند: يحتوي زيت جوز الهند على حمض اللوريك؛ الذي يقضى على البكتيريا التي تنتج عنها بقع الأسنان.
  2. الفراولة: تعتبر الفراولة من وصفات تبييض الأسنان التي تعطي نتائج سريعة لاحتوائها على حمض الماليك المفيد في تبييض الأسنان، فمن خلال فرمها وخلطها مع البينكج باودر يمكنكم الحصول على أسنان لامعة.
  3. خل التفاح: إن خل التفاح غني بأحماض خفيفة تقضي على البقع الصفراء الموجودة على الأسنان، فهو ذو تأثير فعال على الأسنان.
  4. قشر البرتقال: يحتوى قشر البرتقال على حمض قوى يساعد على حماية الأسنان وتبيضها، فهو غنى بمواد طبيعية مضادة للميكروبات.
  5. زيت السمسم: يقوم زيت السمسم بالقضاء على بقع الأسنان التي منع بياض الأسنان.
  6. الفحم: يعمل على امتصاص البكتيريا، ويقوم بالمحافظة على صحة الأسنان وبيضها.
  7. الكركم: يعطى الأسنان رونق ولمعان مختلف، فيقوم بالقضاء على البقع المتسببة باصفرار لون الأسنان، كما يعمل الكركم على تعزيز صحة اللثة و الـأسنان.
  8. الملح والليمون يعمل الليمون كمبيض قوى للأسنان، ويقوم بالتخلص من البقع الصفراء الموجودة على طبقة الأسنان، وعندما يتم مزجه بالملح يعملان على إزالة الشوائب والبقع الصفراء الموجودة على بقع الأسنان.
  9. صودا الخبز وعصير الليمون من افضل خلطات تبييض الاسنان، حيث تعمل بيكربونات الصوديوم وعصير الليمون على التخلص من الجراثيم والقضاء على البقع الصفراء وتبيض الأسنان.
  10.   السواك لتبيض الأسنان و اللثة وحمايتهما لا ننسى السواك الذي أوصانا به رسول الله صلى الله عليه وسلم في حديثه لما له من فؤاد كثيرة، فهو يحوى على مواد طبيعية مضادة للميكروبات حيث تحمى الأسنان واللثة لوقت طويل، فالسواك يمنع إصابة الفه بالأمراض بالإضافة إلى ذلك أن السواك يعطى رائحة طيبة للفم.

اسهل طريقة لتبييض الاسنان

الفراولة من افضل وصفات طبيعية لتبييض الاسنان ، كما أنها مفيدة لصحة الاسنان/ ويمكن عمل معجون الفراولة عن طريق هرس حبة فراوله مع نص ملعقة بيكربونات الصوديوم ، ومزجهما معًا حتى ينتج خليط يشبه معجون الاسنان، باستخدام فرشاة الاسنان يتم غشل الاسنان بخليط الفراولة والبيكربونات لمدة خمس دقائق، وتكرر  هذه الوصفة مرة في الأسبوع لضمان الحصول على نتيجة جيدة.