تخسيس دهون الجسم بالديتوكس وأربع أطعمة للتخلص من الدهون العنيدة في شهر واحد فقط

تخسيس دهون الجسم بالديتوكس وأربع أطعمة للتخلص من الدهون العنيدة في شهر واحد فقط
تخسيس دهون الجسم حرق الدهون المخزنة في الجسم

الدهون هي ذلك الشرير الذي يتربص بصحة البشر في كل مكان وزمان، ويبحث الجميع عن طرق للتخلي عن الرواسب الدهنية القديمة وتخسيس دهون الجسم  وكيفية التخلص من الدهون العنيدة التي تشكل خطراً داهماً على الجسم، إلا أن الدهون ليست سيئة بوجه عام، فلها دور هام في نمو وتطور الجسم، وحماية الأعضاء الداخلية، ودعم مرونة أغشية الخلايا، والمساعدة في امتصاص المواد الغذائية، فالدهون يُعتقد أنها عامل أساسي في  أي نظام غذائي متوازن، ويمكن أن تصل نسبة الدهون إلى 30٪ بحد أقصى 100 جرام للرجال و 80 جرام للنساء، وهذا هو الحد الآمن في استهلاك الدهون.

تخسيس دهون الجسم بالديتوكس وأربع أطعمة للتخلص من الدهون العنيدة في شهر واحد فقط
تخسيس دهون الجسم حرق الدهون المخزنة في الجسم

تخسيس دهون الجسم

قبل التحدث عن كيفية التخلص من الدهون العنيدة هناك مجموعتان كبيرتان من الدهون، الدهون المشبعة وغير المشبعة ، ولكل منهما أدوارًا غذائية مختلفة تمامًا، على الرغم من تشابه معظم الدهون في المظهر والمذاق، فإن الدهون المشبعة أكثر صعوبة على جسم الإنسان في معالجتها، وتكون صلبة في درجة حرارة الغرفة، ويطلق عليها مشبعة بسبب وجود الهيدروجين في تركيبها الكيميائي، وذراتها ترتبط بقوة سلاسل الكربون، لذا فإن السمن الصناعي من أخطر أنواع الدهون.

أطعمة للتخلص من الدهون العنيدة

  • الجوز واللوز، يعتبر كلاً من الجوز واللوز من أفضل أنواع الأطعمة التي تساعد على خسارة الوزن لأنهما يحتويان على كمية جيدة من الدهون الغير مشبعة التي تُقلل من نسبة الكولسترول، كما يحتويان على الألياف والبروتينات التي تمنح الشعور بالشبع وتساعد في إنقاص الوزن.
  • الشعير، يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف التي تمنح الشخص الشعور بالشبع مما يساعد في تقليل تناول الوجبات، فالشعير يعمل على تحفيز عملية الأيض ويحسن عملية الهضم.
  • الشوفان، ويعتبر من أشهر الأطعمة التي تساعد في خسارة الوزن بشكل سريع وفعال، فهو يحتوي على الألياف والبروتين الذي يُنظم مستوى السكر في الدم.
  • البيض، ويلعب البيض دور فعال في خسارة الوزن نظراً لاحتوائه على البروتين الذي يُساهم في إنقاص الوزن، كما يُحافظ على الكتلة العضلية خلال فترة إنقاص الوزن، حيث يعتبر واحداً من أنواع الأطعمة المُشبعة.

وصفات الزنجبيل للتخلص من الدهون العنيدة

يعد مشروب الزنجبيل من أهم مشروبات الديتوكس التي تحسن من الحرق وتخلص الجسم من السموم، المكونات هي ملعقة كبيرة من الزنجبيل، وكمية مناسبة من أوراق النعناع، وحبة من الخيار، وحبة من الليمون، أما طريقة التحضير بأن نضع في وعاء الماء كلاً من الزنجبيل، والخيار، والليمون، وأورق النعناع ويترك المزيج لمدة ليلة كاملة، ويتم تناول المزيج مرة في اليوم، ونكرر وصفة تخسيس دهون الجسم السابقة لمدة شهر حتى نتخلص من الوزن الزائد.