التخطي إلى المحتوى

موعد فتح باب التقديم في قرعة الحج 2020 في مصر يعتبر من أبرز الموضوعات التي تشغل تفكير عدد كبير من المسلمين، فيسارع كلًا منهم لمعرفة موعد فتح باب التقديم حتى يتمكن من الوصول إلى تلك البقعة التي شغلت عقول وقلوب جميع المسلمين.

تزداد العمليات البحثية عن موعد فتح باب التقديم في قرعة الحج 2020 في مصر عبر محرك البحث الشهير “جوجل”، فضلًا عن التساؤلات المستمرة التي تحتل مكانة كبيرة على مواقع السوشيال ميديا المختلفة.

بوابة الحج المصرية 2020
بوابة الحج المصرية

موعد فتح باب التقديم في قرعة الحج 2020

يبدأ التقديم في قرعة الحج 2020 بمصر منتصف شعبان الهجري الذي يوافق 13 أبريل المقبل، وسيتم الإعلان عن هذه المواعيد الأوراق المطلوبة والمستندات للتقديم بقرعة الحج في بيان رسمي من قبل وزارة الداخلية، وذلك حتي يقوم المسلمون الذين يرغبون بالتقديم علي القرعة تجهيز الأوراق وتقديمها للجهات المختصة بذلك.

يتساءل الكثير عن خطوات التسجيل في قرعة حج 2020 في مصر، إلا أن الخطوات تعتبر بسيطة حيث يقوم المتقدم بالتسجيل من خلال الإنترنت، وبالتحديد من خلال الآتي:

  • الدخول على موقع بوابة الحج المصرية.
  • إدخال جميع البيانات المتعلقة بالحاج.
  • ثم إرساله.
  • الانتظار حتى تظهر نتيجة قرعة حج 2020 ليتم السداد.
  • واتخاذ الإجراءات اللازمة للسفر.

 

شروط التقديم علي قرعة الحج 2020

هناك شروط عدة يجب أن يتمتع بها أي شخص يتقدم بطلب الحج بأهلية قانونية كاملة لأداء الشعائر والجنسية المصرية، والتي تتضمن عمر الرجال المتقدمون وهو الخامس والعشرون ويتم استثناء العمر في حالة مرافقة أحد الوالدين، أما بالنسبة للنساء فهناك حاجة إلى محرم باستثناء النساء اللائي يبلغن من العمر 45 عامًا فما فوق بشرط ألا يقل عمر المحرم عن 18 عامًا من تاريخ.

يوجد شروط أخرى تخص المرضى بصفة خاصة ألا وهي ضرورة تقديم أوراق الحالة صحية مفصلة ونوع المرض بالنسبة للذين يعانون من أمراض مزمنة وذوي الاحتياجات الخاصة، ولا يحق لأي شخص فاز القرعة المطالبة بتجهيزات طبية يحتاجها بسبب حالته الصحية.