التخطي إلى المحتوى

يترقب الكثير من المتابعين معرفة سعر الدولار اليوم الأربعاء 15/1/2020 في البنوك المصرية المختلفة، بعد هبوط الأسعار في الأيام الماضية، حيث شهدت أسعار الدولار تراجعًا بقيمة 6 قروش عن سعره الأصلي، وسجل متوسط سعر الدولار في أغلب البنوك ما بين 15.89 جنيه مصري للشراء في مقابل 15.99 جنيه مصري للبيع.

يُعد الدولار قيمة اقتصادية كبرى لكافة الأفراد في مصر، نظرًا لأنه العملة الرسمية التي تتحكم في أغلب عمليات الاستيراد من خارج الدولة، وتؤثر عملية الارتفاع والانخفاض في سعره على أسعار باقي السلع والمنتجات، ولذلك يبحث الجميع عن التغيرات التي تحدث في الأسعار لحظة بلحظة لتأثيره على باقي الأسعار وخاصة سعر الذهب.

سعر الدولار اليوم الأربعاء

هبطت أسعار الدولار في أغلب البنوك المصرية، وجاء سعره في البنك المركزي اليوم 15.84 جنيه للشراء، و15.97 جنيه للبيع و بلغ في البنك الأهلى المصرى أكبربنك حكومي 15.88 جنيه للشراء، و15.98 جنيه للبيع، أما في البنك التجاري الدولي فجاءت الأسعار لتسجل 15.86 جنيه للشراء، 15.96 جنيه للبيع.

على الرغم من هذا الهبوط إلى أن الدولار سجل حالات ارتفاع في بعض البنوك الأخرى، ومن بينها البنك العقاري المصري العربي كريدي أجريكول مصر، ووصل سعر الدولار به 15.91 جنيه مصري للشراء في مقابل 16.01 جنيه مصري للبيع.

أسباب هبوط الدولار

أوضحت العديد من المصادر المصرفية أن هناك أسباب واقعية ما بين هبوط الدولار محليًا وما بين إنعقاد لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي التي أقيمت يوم الخميس الماضي، من أجل بحث مصير أسعار الفائدة الموضوعة على الودائع والقروض، وكان قد تم تشكيل اللجنة بقرار مجلس إدارة البنك الجديد.

بالإضافة إلى ذلك فأن الكثير من الخبراء أوضحوا أن السبب وراء هبوط الدولار هو ضخ استثمارات جديدة من المستثمرين الأجانب في أدوات الدين الحكومية، وهي أذون وسندات الخزانة، ولكن هناك توقعات بالإبقاء على الفائدة دون أي تغيير، وسيتم تحديد ذلك يوم الخميس المقبل.