التخطي إلى المحتوى

ما زلنا نتابع معكم نتيجة مسابقة التربية والتعليم 2020 لتعيين 120 ألف معلم بالرقم القومي عبر البوابة الإلكترونية للتوظيف، وذلك لسد العجز القائم في عدد المعلمين بالمدارس الحكومية والخاصة، وذلك من خلال التعيين بعقود مؤقتة لمدة عام ويتم تجديدها لمدة ثلاث سنوات، ويمكنكم متابعة طلبات التسجيل ومعرفة موقفها من خلال الدخول بالرقم القومي عبر رابط البوابة الإلكترونية للتوظيف.

وينتظر  المعلمين والمعلمات من خريجي الجامعات المصرية،سواء كليات التربية أوكليات الآداب، نتيجة المسابقة، حيث يتم تعيين عدد من التخصصات منها المعلمين والإداريين والعمال في كافة المدارس المنتشرة في جميع المحافظات، وتسعى الوزارة لاختيار جميع التخصصات للتعيين في الوظائف وسد العجز في المدارس بنظام العقود المؤقتة وليس التعيين.

كيفية التعرف على نتيجة المسابقة

يمكن لجميع المعلمين والمعلمات الذين سجلوا بياناتهم في المسابقة معرفة نتيجة طلبهم وهل تم قبول الطلب أم ينتظر مراحل أخرى، وذلك بادخال الرقم القومي والرقم السري بالمتقدم وسوف يظهر له حالة الطلب المقدم.

رابط التسجيل ومعرفة نتائج مسابقة وزارة التربية والتعليم 2019-2020

الدخول عبر بوابة المعلم الالكترونية.

وقد أشارت وزارة التربية والتعليم  أنه يتم حفظ جميع بيانات المعلمين والمعلمات المتقدمين وتكوين أكبر قاعدة بيانات ويتم الرجوع إليها بشكل تلقائي عند الحاجة لتعيين معلمين وذلك دون أي تدخل بشري.

الشروط التي يجب توافرها في المعلمين المتقدمين للمسابقة الكبرى أبرزها

-لابد من الحصول على مؤهل عالي في التخصصات المطلوبة.

-يجب أن يكون المتقدم حاصل على دبلوم التربوي.

– يجب أن يكون الشخص من أبناء المنطقة الذي بها نقص في عدد المعلمين حيث يتم مراعاة التوزيع الجغرافي.

– يتم التفضيل بين خريجي كليات التربية، على نفس التخصص المطلوب.

– يتم التفضيل  في التربية “عام”، ثم الحصول على المؤهلات العليا في التخصص المطلوب، إضافة لحصول  المعلم أو المعلمة على دبلومة التربية.