التخطي إلى المحتوى

انتهت وزارة التربية والتعليم عبر مديريات التعليم التابعة لها بكافة محافظات الجمهورية، وعبر الإدرارات التعليمية المختلفة في كافة مدن ومراكز المحافظات، من الانتهاء من ترصيد الدرجات الخاصة بالتلاميذ ورفع الدرجات الخاصة بهم إلكترونيًا عبر بوابة التعليم الأساسي أو بوابة وزارة التربية والتعليم، وذلك للنتائج التي يتم تحميلها على الإنترنت، بينما ظهرت بعض نتائج بعض المدارس ورقيًا من خلال المدرسة فقط أو عبر الصفحة الرسمية لها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.. ننشر لكم رابط الحصول على النتائج إلكترونيًا.

نتيجة الصف الثالث الابتدائي

وتشير التوقعات بعد ظهور نتائج الصف الثالث الابتدائي في عدد من المحافظات، إلى أن النتيجة في مجملها أفضل في نسب النجاح من مثيلاتها من العام السابق، مع العم بأن الوزارة قد انتهت من إجراء اختبارات نصف العام للصف الثالث الابتدائي في جميع محافظات الجمهورية مؤخرًا، وانتهت عملية الامتحانات دون أي مشكلات تواجهها، ولم تسجل الكثير من حالات الغش، واعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتائج الصف الثالث الابتدائي التي تم الانتهاء من ترصيدها.

بوابة التعليم الأساسي

جدير بالذكر أن بوابة التعليم الأساسي هي بوابة إلكترونية تابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلكترونيًا، يتم من خلالها استظهار ونشر النتائج إلكترونيًا الخاصة بمراحل التعليم الأساسي (الابتدائي والإعدادي) بمراحلها المختلفة، كما تنشر نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي، على أن يتم التسجيل للدخول برقم الجلوس أو الرقم القومي الخاص بك.

رابط نتيجة 3 ابتدائي الترم الأول

والآن يمكنكم الحصول على نتائج الصف الثالث الابتدائي الترم الأول من خلال رقم الجلوس الخاص بك، أو من خلال الرقم القومي كما هو موضح بالدخول عبر رابط: بوابة التعليم الأساسي، واختيار مراحل النقل بالابتدائية، ثم اختيار الصف الثالث الابتدائي واختيار الفصل الدراسي الأول، ثم الضغط عرض النتيجة.