التخطي إلى المحتوى

من أكثر مشاكل البشرة التي يعاني منها الشباب هي مشكلة حب الشباب والمشكلة الأكبر مشكلة حب الشباب، فئة كبيرة تعاني من حب الشباب يكون بغيضاً للبعض بسبب الشكل العام والبثور التي يتركها حب الشباب فهو مشكلة بغيضة لصاحبها يعتبره البعض مشكلة دائمة ولكن ليس فقط إلا سوء تشخيص فمثلاً إذا كانت الأسباب وراثية من الممكن أن تستمر المشكلة على الأمد البعيد ولكن إذا تم العناية بها والاستمرار على وصفة ما سيتم إخفاء تلك الحبوب نهائياً، بعيداً عن أي وسائل علاجية والأدوية لعلاج حب الشباب خوفاً من أي آثار جانبية أو مواد كيماوية والبشرة مكان حساس، قد تم إثبات أن الوصفات الطبيعية من أفضل العلاجات لعلاج حب الشباب بعد إجراء تجارب موثوقة وتحت إشراف أطباء العلاج الطبيعي.

أقوى وصفة طبيعية لعلاج حبوب الوجه وصفة ماء الورد مع النشا

من المعروف أن ماء الورد يقوم بتطهير مسام الوجه ويسيطر على الدهون الزائدة ويمنع ظهور حب الشباب ويساعد في القضاء على حب الشباب وندوبه، وإضافة النشاء وصفة لتفتيح آثر الحبوب بدلاً من الندوب وتساعد على إعادة توازن البشرة .

المكونات :

  • ملعقتين كبيرتين من ماء الورد
  • ملعقة كبيرة من عصير الليمون
  • ملعقة صغيرة من عصير الليمون

طريقة التحضير

  1. مزج المكونات معاً للحصول على عجينة متماسكة ثم نقوم بتنظيف الوجة جيداً قبل وضع الخليط.
  2. ثم نقوم بوضع الخليط وتركة نصف ساعة حتى يجف ونقوم بفركه بالماء الدافئ.
  3. يمكنك إستخدام الوصفة أربع مرات أسبوعياً
  4. ويمكن الوقاية من حب الشباب عن طريق : الاهتمام بترطيب البشرة، الاهتمام بتنظيف المسام في البشرة عن طريق خل التفاح أو ماء الورد، والحفاظ على شرب الماء بكثرة، والحفاظ على توازن تناول الأكلات ذات الدهون والتى تقلل من منسوب الأكسدة في البشرة.
  5. عدم إستخدام وسائل التجميل أثناء ظهور حب الشباب.