التخطي إلى المحتوى

تعتبر مشكلة إسمرار لون القدمين من أكثر المشاكل التي تؤرق العديد من الفتيات والسيدات، حيث أن التعرّض إلى أشعة الشمس وعدم الاهتمام بتنظيف وتطهير منطقة القدمين يؤدي إلى اسمرارها بشكل كبير وظهور البقع والتصبغات الداكنة عليها وهو ما يصيبهن بالضيق والحرج الشديد، وقد نشر موقع khadijabeauty تقريراً يتضمن وصفات طبيعية لتفتيح القدمين وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال هذا المقال.

وصفات تفتيح القدمين

  • قشر البرتقال

المكونات: مسحوق قشر البرتقال – كوب من الحليب. طريقة التحضير الاستخدام: يتم خلط الحليب مع مسحوق قشر البرتقال جيدجاً، ثم يتم وضع الخليط الناتج على القدمين ويترك حتى يجف تماماً، ومن ثم يتم استخدام اليدين لتنظيف المسحوق بلطف وإزالته من القدمين.

  • العسل

المكونات: 5-6 قطرات من العسل. طريقة التحضير والاستخدام: يتم توزيع كمية العسل الموضحة على القدمين بشكل كامل، ويترك لمدة لا تقل عن 30 دقيقة، قبل أن يتم غسيل القدمين باستخدام الماء الدافئ جيداً.

  • الطماطم

المكونات: 5-6 شرائح طماطم. طريقة التحضير الاستخدام: يتم فرك شرائح الطماطم في جميع أنحاء القدمين، وتترك عليها لعدة دقائق، قبل أن يتم غسيل القدمين جيداً باستخدام الماء العادي.

  • صودا الخبز

المكونات:صودا الخبز – ماء دافئ. طريقة التحضير والاستخدام: يتم وضع 3 ملاعق كبيرة من صودا الخبز في الماء الدافئ، ومن ثم يتم وضع القدمين في الخليط الناتج لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ثم يتم استخدام حجر الخفاف أو أي فرشاة أخرى لتنظيف القدمين بلطف من أجل إزالة خلايا الجلد الميتة وتفتيح لون القدمين وإزالة الاسمرار والبقع الداكنة.