التخطي إلى المحتوى

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس غدا الجمعة 17 يناير حيث من المتوقع أن يسود طقس مائل للبرودة نهارا وشديد البرودة ليلا، مع انخفاض في درجات الحرارة ويكون الطقس شديد البرودة ليلا، وتنشط الرياح على شمال البلاد ويكون اتجاهها جنوبية غربية، وسقوط أمطار على السواحل الشمالية وعلى الوجه البحري والقاهرة، ويوجد اضطراب في الملاحة البحرية على البحرين وخصوصا البحر المتوسط.

ومن المتوقع أن يشهد طقس الجمعة انخفاضًا في درجات الحرارة، ويكون الطقس مائلا للبرودة على شمال البلاد وعلى شمال الصعيد، كما تنتشر الشبورة المائية الكثيفة في الصباح، مع سقوط أمطار على غرب البلاد وتمتد لتصل لبعض المناطق المتفرقة في القاهرة.

وقد أكد مدير إدارة التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية الدكتور محمود شاهين، أن طقس يومي الجمعة والسبت سوف يشهد سقوط أمطار غزيرة على شمال الوجه البحري والسواحل الشمالية للبلاد، بينما تكون الأمطار متوسطة على بعض المناطق غرب البلاد.

وبالنسبة للبحرين تكون حالة البحر المتوسط معتدل إلى مضطرب، ويصل ارتفاع الموج به من 2 إلى 2.5 متر، أما عن حالة البحر الأحمر يكون معتدل، ويصل ارتفاع الموج من 1.5 إلى 2 متر، وتكون الرياح السطحية جنوبية شرقية على البحرين.

درجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة

القاهرة العظمى 17 درجة والصغرى 11 درجة، والإسكندرية العظمى 16 والصغرى 11 درجة، ومطروح العظمى 14 درجة والصغرى 11 درجة، وسوهاج العظمى 18 درجة والصغرى 10 درجة، وقنا العظمى 19 درجة والصغرى 10 درجة، وأسوان العظمى 21 درجة والصغرى 12 درجة، سانت كاترين العظمى 10 درجة والصغرى 1 درجة.