التخطي إلى المحتوى

أعلنت الإدارة العامة لتعليم جدة عن كيفية التقديم لطلاب المرحلة الابتدائية عبر نظام نور التعليمي وفق جدول زمني محدد بحسب تاريخ الميلاد يبدأ التسجيل للمرحلة الأولى من التعليم الأساسي لمن يبلغ أعمارهم ست سنوات كاملة مع بداية العام الدراسي الجديد أو بتاريخ ميلاد 3/2/2015 وبحد أدنى خمس سنوات وتسعة أشهر .

نور تسجيل الطلاب الجدد للمرحلة الابتدائية

يعمل نظام نور على تنظيم التقديم للمراحل التعليمية المختلفة وفق ما تحدده وزارة التعليم بالمملكة بدأ من مرحلة الروضات مروراً بالمراحل التعليمية الأعلى المختلفة ووفق أخر تحديثات ما أعلن بشأن التقديم للمرحلة الابتدائية فقد أوضحت الوزارة من خلال الموقع عن السن المحدد للتقديم وعن آلية التقديم لمن هم مغتربين أو أطفال خريجين من الروضات الأهلية والخاصة.

توقيت تقديم طلاب المدارس الأجنبية عبر نور

يتم التسجيل للطلاب من خريجي الروضات الأجنبية والمغتربين من كافة الجنسيات العاملة على أرض المملكة من تاريخ 10/8/2020 وذلك يشمل كافة الطلبة المقيمين والوافدين إلى أرض المملكة.

تسجيل الطلاب المغتربين بحسب النسبة المحددة في المدارس الأهلية

يبدأ تسجيل الطلاب لأبناء المغتربين وفق النسبة المحددة التي سبق وحددتها وزارة التعليم في المملكة بدأ من تاريخ 28/4/2020ولفترة محددة حتى يتم الإعلان عن موعد نهاية التقديمات.

تسجيل الطلاب موقع نور لأبناء السعوديات من آباء غير سعوديين

يكون التقديم لأبناء السيدات المتزوجات من غير الجنسية السعودية من تاريخ 21/2/2020 وفق عدد أيام محددة سيتم الإعلان عنها.

تسجيل الطلاب عبر نور التابعين لمجلس التعاون الخليجي

يتم التقديم لأبناء المعاملين معاملة السعوديين أو التابعين لمجلس التعاون الخليجي بداً من تاريخ 22/3/2020 وفق مدة زمنية محددة لتلقي الطلبات .

رابط موقع نظام نور

يتم التقديم من خلال رابط موقع نور ولمن لم يسبق له التقديم يجب أن يقوم بالتسجل من خلال حساب جديد وملئ البيانات الشخصية المطلوبة حتى يتمكن من التقديم لأبنائه عبر الموقع.