التخطي إلى المحتوى

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس غدا السبت 18/1/2020 بعد أن شهدت البلاد صباح اليوم الجمعة سقوط أمطار مع وجود انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وحذرت هيئة الأرصاد من وجود موجة طقس سيء تتعرض لها البلاد لمدة 72 ساعة، حيث تشهد البلاد إنخفاض ملحوظ في درجات الحرارة يصل إلى 6 درجات، وشهدت الرياح نشاط للرياح وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية وتزيد احساسنا ببرودة الطقس مع فرص لتساقط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية وتمتد إلى العاصمة.

أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في تحذير أخير لها أن الطقس في خلال ال 72 ساعة هو طقس غير مستقر نظرًا لتساقط الأمطار المتفرقة على الكثير من المناطق والتي تكون متوسطة إلى منخفضة على القاهرة، بالإضافة إلى زيادة نشاط الرياح والذي يؤدي إلى زيادة الإحساس بالبرودة لدى المواطنين، ولذلك أشادت بالجميع ضرورة توخي الحذر والحيطة أثناء القيادة في ساعات الصباح بسبب الأمطار.

حالة الطقس غدا السبت

حذر خبراء هيئة الأرصاد الجوية من موجة عدم استقرار الأحوال الجوية يستمر حتى السبت مع وجود انخفاض في درجات الحرارة بمعدل ثلاثة درجات ل 6 درجات، مع فرص لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية من متوسطة إلى غزيرة وتمتد لمناطق من الوجه البحري والقاهرة، وتكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة في الثلاث أيام القادمة.

وأعلن خبراء هيئة الأرصاد من تخفيف الملابس بسبب الإنخفاض الملحوظ في درجات الحرارة، وذلك فضلًا عن توخي الحذر أثناء القيادة نظرًا لتساقط الأمطار، حيث أوضح محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية أن موجة عدم الاستقرار بالأحوال تستمر إلى صباح الأحد، ولكن تقل فيها فرص تساقط الأمطار على القاهرة.

حالة الرياح في مصر

أشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن ذورة الموجة الباردة على القاهرة ستكون غدًا السبت وتزداد فرص سقوط الأمطار على العاصمة، لأنه من المتوقع أن تكون هناك تحسن في حالة الجو وانحسار لفرص تساقط الأمطار بداية من يوم الاثنين المقبل، على أن تكون درجات الحرارة ما بين 16/17 درجة.

ومن المتوقع أن تنشط الرياح على أغلب الأنحاء وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط، على أن يكون الطقس مائل للبرودة على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، ويكون معتدل على جنوب الصعيد أثناء النهار، وشديد البرودة أثناء الليل.

درجات الحرارة غدا

القاهرة الكبرى العظمى 17 والصغرى 11، وبالوجه البحرى العظمى 17 والصغرى 10، وبالسواحل الشمالية الغربية العظمى 16 والصغرى 12، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 18 والصغرى 11، وبجنوب سيناء والغردقة العظمى 21 والصغرى 15، وبشمال الصعيد العظمى 18 والصغرى 08، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 20 والصغرى 10.