التخطي إلى المحتوى

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية حالة الطقس غدا في المملكة ليوم السبت 18 يناير 2020  وقد حذرت عبر الانذار المبكر من الطقس على منطقة الشرقية والحائل بالمملكة، حيث يسود طقس غير مستقر وسقوط أمطار رعدية، ومن المتوقع أن تستمر التقلبات الجوية على المملكة، مع نشاط للرياح السطحية مما يؤثر على مدى الرؤية وانتشار للشبورة المائية في الصباح على وسط وشرق المملكة، وتكون الضباب على المرتفعات الجنوبية والغربية بالمملكة،

حالة الطقس في السعودية غدا السبت

وقد أعلنت هيئة الأرصاد بالمملكة أن منطقة حائل سوف تشهد أمطار رعدية وانعدام في مستوى الرؤية في مناطق الغزالة وسميراء وبقعاء والشنان والحائط السليمي وموقق والشملي، وذلك من انتصاف الليل من يوم الجمعة وحتى  صباح السبت .

أما المنطقة الشرقية فسوف تشهد سحب رعدية وتكون مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وانعدام في الرؤية الأفقية، وسوف تشمل عدد من المناطق منها حفر الباطن، والخفجي وتستمر هذه الظاهرة من مساء الجمعة وحتى صباح الغد.

من المتوقع أن يستمر الطقس غير مستقر على باقي مناطق المملكة العربية السعودية مع إنخفاض في درجات الحرارة على المناطق شمال المملكة نشاط في الرياح السطحية وتكون مصحوبة بالرمال والأتربة على شرق ووسط المملكة.

وحسب ما أعلنته هيئة الأرصاد فإن طقس السبت في المملكة سوف يشهد تكاثر السحب الرعدية الممطرة على العديد من مناطق المملكة منها، المدينة المنورة، مكة المكرمة، شمال الرياض، القصيم.

بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا في السعودية

المدينةالعظمى الصغرى
المدينة المنورة2412
مكة2620
الرياض2309
تبوك1707
جدة2621
أبها2109
الدمام2312
تبوك1707
الباحة2111
حائل1707
بريدة2309

التوقعات البحرية في المملكة

من المنتظر أن تكون حالة البحر خفيف لمتوسط وتنشط حركة الرياح السطحية واتجاهها شمالية غربية على البحر الأحمر على الجزء الشمالي للبحر، بينما يكون اتجاهها على الجزء الجنوبي جنوبي غربي، وتكون سرعة الرياح 40 كم في الساعة، ويبلغ ارتفاع الموج على الخليج العربي من متر إلى متر ونصف، بينما يبلغ ارتفاع الموج في جنوب البحر الأحمر من مترين إلى مترين ونصف.