التخلص من الشيب بالليمون

التخلص من الشيب بالليمون
التخلص من الشيب بالليمون

الشيب من أصعب المشكلات التي تواجه الأفراد، ولكن مع طريقة التخلص من الشيب بالليمون يتمكن الأفراد من القضاء على الخصيلات البيضاء المزعجة، دون الحاجة إلى اللجوء إلى الصبغات الكيميائية التي يكون ضررها أكبر من نفسها، باعتبار أن الليمون من المواد التي تتواجد بالطبع بداخل كل مطبخ.

التخلص من الشيب بالليمون
التخلص من الشيب بالليمون

التخلص من الشيب بالليمون

يعتبر الليمون الحامض هو من أهم المصادر الطبيعية، ومن أهم المواد الغذائية الضرورية لنمو الشعر، نظرًا لأنه يحتوي على عدد من العناصر الأساسية لترميم الخصيلات البيضاء وإعادتها إلى تكوينها الرئيسي، ويمكن تحضير وصفة الليمون عن طريق :

ـ ثلاثة معالق من الليمون الحامض.

ـ معلقتان من زيت اللوز.

طريقة تحضير وصفة الليمون للشيب

ـ يتم مزج المكونين معًا بطريقة جيدة والتأكد من تمام الامتزاج، وبعدها يتم تحريكهما جيدًا لدقائق، من أجل الحصول على عصير موحد.

ـ يدلك الشعر بالخلطة وخاصة الشعيرات البيضاء، مع التأكد من أن الخليط امتزج بالشعر بصورة نهائية، مع المناطق التي يكثر بها الشيب.

ـ تترك الوصفة على الشعر لمدة نصف ساعة تقريبًا، ثم تغسل بالماء والشامبو، ومن الأفضل استخدام شامبو الاطفال لأنه لا يحتوي على مواد كيميائية.

ـ تكرر الوصفة ثلاثة مرات أو مرتين في الأسبوع من أجل التأكد من إنهاء المشكلة نهائيًا وتجنب عودتها مرة أخرى، وبذلك تكون انتهت مشكلة الشيب دون استخدام أي مواد كيميائية بمواد طبيعية متواجدة في كل منزل.