ضعي القليل من الخل على المرحاض في الليل وشاهدي ماذا سيحدث

ضعي القليل من الخل على المرحاض في الليل وشاهدي ماذا سيحدث
استخدامات للخل لا يعرفها أحد

الخل إحدى المكونات الموجود في كل منزل حيث يستخدم في الطعام، فضلاً عن استعماله كمطهر طبيعي على الأسطح فهو قادر على قتل الجراثيم والبكتريا الموجودة في المكان ويتركه نظيفاً دون آثار جانبية، وله العديد من الاستعمالات في المنزل داخل الوجبات منها عمل شيبسي بطعم الخل والملح، ووضعه على اللحوم والدواجن بعد غسلها يطهرها ويقتل البكتريا بها..وغيرها الكثير من الأصناف المتنوعة، لذلك يعد الخل أهم المواد التي لابد أن تتواجد في كل منزل.

ضعي القليل من الخل على المرحاض في الليل وشاهدي ماذا سيحدث
استخدامات للخل لا يعرفها أحد

استخدامات الخل المذهلة

هناك استخدامات عديدة للخل غير ما سبق لا يعرفها أحد، والأن نقدم لكي طرق تساعدك في تنظيف أشياء بالمنزل قد تكون من الأصعب لديكي، إما مع استعمال الخل فتصبح أسهل ما يكون..تابعوا معنا..

  • ضعي كوب من الخل في المرحاض في الليل واتركيه طوال الليل، وفي الصباح قومي بفركه بفرشاة المرحاض المخصصة حركة بسيطة جداً سوف تجدي أنه أصبح نظيفاً دون الطبقات الكلسية قد ذابت وتآكلت وأصبح المرحاض لامعاً براقاً وكأنه جديد لم يستعمل بعد، فضلاً عن أنه معقم بأقل التكاليف.
  • امزجي ملعقتين من الخل مع كربونات الصودا لإزالة الجير والكلس من على صنبور المياه “الحنفيات” والمقابض وذلك الأحواض.
  • ضعي كوب من الخل على لتر ماء وامسحي أرضية الحمام وحول المرحاض لمنع تراكم الصابون وإزالة الإصفرار الموجود في الأرض.
  • ضعي زجاجة بها مزيج من الخل والماء، ثم اشطفي بها الأواني بعد شطفها جيداً بالماء وذلك للتخلص من أي أثار للصابون فهي ضارة جداً بالصحة إذا تركت على الأواني.
  • بللي فوطة بالخل وامسحي الأدوات الفضية لتعود لامعة وبراقة مثلما كانت جديدة.
  • يستعمل مزيج الخل والماء لتلميع المرايا والزجاج.
  • لتنظيف الميكرويف بسرعة، ضعي كوب به نصف خل والنصف الآخر ماء داخله، ثم شغليه حتى يغلي الخليط، ثم اغلقيه واتركيه لمدة ساعتين حتى يبرد تماماً، ثم افتحي وامسحي بقماشة سوف يعود نظيفاً مثلما كان جديداً.