فرد الشعر بمكونات طبيعية بالمنزل في 10 دقايق فقط.. افردي شعركِ ليصبح كالحرير بدون تكاليف

فرد الشعر بمكونات طبيعية بالمنزل في 10 دقايق فقط.. افردي شعركِ ليصبح كالحرير بدون تكاليف
وصفات لتنعيم الشعر الخشن بالمنزل في 10 دقائق فقط

سنعرض عليكم من خلال موقعنا “النيل الإخباري” أهم وأفضل الوصفات الطبيعية لفرد الشعر بشكل طبيعي وصحي بدون الذهاب للكوافير والتكاليف الباهظة، ومن أهم الوصفات الطبيعية لفرد الشعر النشا والبيض والزبادي والموز، ومن خلال تلك السطور سنوضح كل وصفة على حدى.

فرد الشعر بمكونات طبيعية بالمنزل في 10 دقايق فقط.. افردي شعركِ ليصبح كالحرير بدون تكاليف
وصفات لتنعيم الشعر الخشن بالمنزل في 10 دقائق فقط

يعد الشعر هو واحد من أهم رموز الجمال للسيدات، وبالتالي فن المستحيل أن تجد سيدة لا تبحث عن الوصفات وراء تنعيم الشعر، ولكن على الرغم من وجود العديد من الطرق والمواد الكيميائية إلا أننا اليوم سوف نتحدث عن الطرق الطبيعية التي من خلالها يمكننا حل تلك المشكلة.

السبب وراء خشونة الشعر:

في البداية يجب أن نتعرف على الأسباب التي تؤدي إلى خشونة الشعر، وذلك من أجل القضاء على هذه المشكلة من جذورها، ومن الأسباب وراء خشونة الشعر ما يلي:

  • الاعتياد على استخدام أدوات تصفيف الشعر مثل المكواة الحرارية.
  • التعرض للشمس لفترات طويلة.
  • تنفيذ العديد من صباغات الشعر الكيميائية.

وصفة الزبادي مع العسل والزيت الزيتون

يتم وضع كوب من الزبادي في إناء ويوضع معها ملعقة عسل ومعلقة من زيت الزيتون، ويخلط جيدا ويتم وضعها على الشعر لمدة ساعة، وستنبهري بالنتيجة.

وصفة زيت الزيتون مع العسل

نضع في أناء 3 ملاعق من زيت الزيتون، وملعقتين من العسل الأبيض، ثم نضع ملعقة من زيت جوز الهند، ثم نخلطهم سويا ونضعه على الشعر لمدة ساعتين ثم نغسله بالشامبو جيدا.

وصفة البيض بالزبادي لفرد الشعر

يتم تحضير أناء وبه أربعة ملاعق من الزبادي وبيضة واحدة وملعقة من العسل الأبيض، سيتم خلط كل المكونات جيدا وتوضع على الشعر لمدة ساعة، ويتم غسل الشعر جيدا بالشامبو وبالماء الفاتر.

وصفة الزبادي بالنشا لفرد الشعر المجعد

يتم تحضير أناء عميق، ويوضع به كوب من الزبادي وملعقة من النشا، ثم نخلطهم جيدا حتى يصبح خليط متجانس، ونضعه على الشعر لمدة ساعة ونغسله جيدا بالماء والشامبو، وفي خلال 10 دقائق ستحصلين على شعر مفرود وناعم.

وصفات من الطبيعة لإنهاء مشكلة الشعر الخشن:

لا يجب أن نعتمد أبدا على المواد الكيميائية التي يزعم أصحابها أنها تقوم على حل المشكلة، ولكن الحل الأمثل هو استخدام الوصفات الطبيعية التي منها ما يلي:

وصفة البيض لتنعيم الشعر الخشن:

نقوم بخفق بيضتين ونضيف لهم ملعقتان من زيت اللوز ونصف كوب من الزبادي، ثم يتم وضع هذا الخليط على الرأس نصف ساعة ويتم غسل الشعر بالماء البارد، ويفضل تكرار تلك الوصفة مرة أسبوعيا.

وصفة الأفوكادو لتنعيم الشعر الخشن:

من خلال حبة من الأفوكادو المهروسة نقوم بإضافة زيت الزيتون لها ثم يتم وضعها على الشعر من الجذور للأطراف، ثم يتم غسل الشعر بالماء ويتم تكرار تلك الوصفة مرتين أسبوعيا.

وصفة الموز لفرد وتنعيم الشعر

يعد الموز من الفواكه التي تساعد على فرد الشعر،  ويستخدم بهرسه جيدا وعليه ملعقتين من زيت الزيتون وملعقة زبادي،  ويخلط جيدا ونتركه على الشعر لمدة ساعة،  ثم نشطف الشعر بالشامبو والماء.

وصفه حليب جوز الهند

حليب جوز الهند من احد المقويات العامة التي تساعد على تقويه جزور الشعر وأمدادها ب البروتين الدهني التي تساعد على تقويه وتنعيم الشعر وفرده، ويتم ذلك بوضع كوب من حليب جوز الهند على الشعر ب التدريج ويتم فرك فروة الرأس برفق من الجذور إلى الأطراف وترك الشعر لمده 15دقيقه ويتم غسله جيدا ب الماء.