التخطي إلى المحتوى

نتابع معكم عبر موقعنا رابط نظام نور لتسجيل طلاب الابتدائي 1441 بالتزامن مع بداية الفصل الدراسي الثاني، حيث بدأ نظام نور الإلكتروني بداية من اليوم الأحد استقبال طلبات التسجيل للطلاب في الصف الأول الابتدائي للقبول في مدارس تحفيظ القرآن الكريم من أجل الالتحاق بالمدارس في العام الدراسي المقبل، وأعلنت وزارة التربية التعليم بدء التسجيل اليوم الأحد 24/5/1441 عبر نظام نور التابع للوزارة.

نظام نور لتسجيل طلاب الابتدائي 1441

أوضحت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية شروط التسجيل في نظام نور الإلكتروني، والتي تكون :

ـ أن يكون الطفل أكمل عمره الست سنوات أو أقل ب 90 يوم فقط، أي من مواليد 14/4/1436 وما قبل.

ويُعرف نظام نور بأنه أحد الأنظمة التابعة لوزارة التربية والتعليم والتي تقدم العديد من الخدمات للطلاب والمعلمين والإداريين وأولياء الأمور، ويتيح الموقع العديد من الخدمات التي من بينها تسجيل الطلاب في الصف الأول الابتدائي وإعلان نتائج اختبارات الفصل الدراسي الأول والثاني.

مميزات نظام نور

يتيح نظام نور لأولياء الأمور متابعة سجلات الأبناء في المدرسة على مدار العام، بالإضافة إلى تقديم العديد من الخدمات الطلابية من بينها معرفة أيام الغياب لكل طالب على مدار العام، بالإضافة إلى نتائج الاختبارات، ويمكن القيام بتسجيل ولي الأمر في نظام نور برقم الهوية الوطنية، وهذا ما يتيح لولي الأمر رفع المستندات المطلوبة لعملية التسجيل.

وكانت وزارة التربية والتعليم بالسعودية قد أعلنت أنه بالتزامن مع بداية الفصل الدراسي الثاني تم بدء تدريس مادة اللغة الصينية في عدد من مدارس البنين للمرحلة الثانوية بعد إضافتها رسميًا إلى المقررات الدراسية.