فاكهة التخسيس الصحية للتمتع بفقدان الوزن الزائد بأمان دون حرمان

فاكهة التخسيس الصحية للتمتع بفقدان الوزن الزائد بأمان دون حرمان
فاكهة التخسيس الصحية

فاكهة التخسيس من أبرز ما يبحث عنه متبعي الحميات الغذائية، فالفاكهة وجبة خفيفة جاهزة للطعام معبأة بالفيتامينات والألياف الغذائية والمواد المغذية الأخرى التي تدعم أي نظام غذائي صحي، كما أنها منخفضة السعرات الحرارية بشكل عام وعالية الألياف، مما قد يساعدك على إنقاص الوزن، في الواقع يرتبط تناول الفاكهة بانخفاض وزن الجسم وانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري وارتفاع ضغط الدم والسرطان وأمراض القلب ولذلك سوف نستعرض أقوى فاكهة التخسيس مناسبة لأنظمة الرجيم وخاصة رجيم فصيلة الدم .

فاكهة التخسيس الصحية للتمتع بفقدان الوزن الزائد بأمان دون حرمان
فاكهة التخسيس الصحية

فاكهة التخسيس الصحية

الجريب فروت: يحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات والألياف والسعرات المنخفضة، في دراسة أجريت على 85 شخصًا يعانون من السمنة المفرطة، أسفر تناول الجريب فروت أو شرب عصير الجريب فروت قبل الوجبات لمدة 12 أسبوعًا عن انخفاض 7.1٪ في وزن الجسم وتحسين مستويات الكوليسترول في الدم.

التفاح: التفاح منخفض السعرات الحرارية وغني بالألياف يحتوي على 116 سعرة حرارية و 5.4 جرام من الألياف لكل ثمرة كبيرة .

التوت: هو أحد المغذيات منخفضة السعرات الحرارية، وقد يساعد تناول التوت على خفض مستويات الكوليسترول، وخفض ضغط الدم، وانخفاض الالتهاب، مما قد يكون مفيدًا بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن.

البرقوق والمشمش والخوخ تحتوي على كميات من الفيتامينات والمعادن الهائلة منخفضة السعرات الحرارية يمكن تناولها مع السلطات أو مضافة للعصائر.

الكيوي: يعتبر الكيوي مصدرًا ممتازًا لفيتامين ج وفيتامين هـ والفولات والألياف ، ويمتاز بفوائد صحية كبيرة، تشير دراسات إضافية إلى أن الكيوي يمكن أن يساعد في التحكم في نسبة السكر في الدم، وتحسين الكوليسترول، ودعم صحة القناة الهضمية، وخسارة الوزن الزائد، بعض الفاكهة الأخرى كالشمام، والبطيخ، والبرتقال، الموز، والأفوكادو.