التخطي إلى المحتوى

اقترب موعد ظهور نتيجة الفصل الدراسي الأول 2020 لجميع المراحل التعليمية “سنوات النقل” محافظة القاهرة، ويُنتظر خلال ساعات أن تستقبل بوابة نتائج التعليم الأساسي أعداد كبيرة من الطلاب وأولياء الأمور الراغبين في الاستعلام عن نتيجة الترم الأول برقم الجلوس من خلال الموقع الإلكتروني لمديرية التربية والتعليم محافظة القاهرة.

وتشمل نتيجة الصف السادس الابتدائي بيان بالدرجات العظمى والصغرى مع درجة الطالب في كافة المواد التي أدى فيها امتحان الفصل الدراسي الأول، مع توضيح المجموع الكلي، ويمكن لطلاب محافظة القاهرة الحصول على نتيجة “سادسة ابتدائي” برقم الجلوس من خلال موقع بوابة التعليم الأساسي التابع لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

نتيجة الصف السادس الابتدائي

بدأت امتحانات الصف السادس الابتدائي “الشهادة الابتدائية سابقا” في جميع لجان مدارس محافظة القاهرة يوم 4 يناير الحالي وانتهت يوم 11 من الشهر ذاته، وقامت لجان التصحيح والمراقبة بمباشرة أعمالها على الفور لتكون نتيجة الفصل الدارسي الأول 2020 متاحة في أقرب وقت ممكن للاستعلام برقم الجلوس عبر بوابة نتائج التعليم الأساسي، وهي بوابة رسمية تتيح مجموعة من الخدمات التي تسهل على طلاب محافظة القاهرة في مراحل التعليم الأساسي الكثير من الأمور، ومنها الحصول على نتائج امتحاناتهم إلكترونياً دون الحاجة للتوجه إلى المدارس الخاصة بهم لأستخراج بيان بالنتيجة.

ويُعد الصف السادس الابتدائي سنة نقل عادية بعد قرار وزارة التربية والتعليم بتقليل التكاليف وإلغاء اعتماد نظام الشهادة على طلاب تلك الصف الدارسي التي تنتهي بتخطييه مرحلة التعليم الابتدائي وتبدأ مرحلة التعليم الإعدادي.

ومن خلال رابط بوابة نتائج التعليم الأساسي، يمكنكم بسهولة الحصول على نتيجة الصف السادس الابتدائي برقم الجلوس الخاص فور صدورها رسمياُ، حيث ستكون متاحة قبل نهاية الأسبوع الحالي.