التخطي إلى المحتوى

زادت فاتورة التليفون الأرضي لشهر يناير 2020 بنسبة تصل إلى 30% عن فاتورة شهر أكتوبر الماضي، بعد تحويل عملاء شركة we إلى باقات إجبارية، الأمر الذي فؤجي به عملاء الشركة المصرية للاتصالات، مستفسرين عن السبب وراء تلك الزيادة الكبيرة، ومن خلال هذا المقال سنضع لكم رابط الاستعلام عن فاتورة التليفون المنزلي شهر يناير 2020 وتوضيح فترات السماح وأسباب زيادة الفاتورة الربع سنوية لشهر يناير.

وتقدمت أعداد كبيرة من عملاء شركة المصرية للأتصالات بشكاوى على رقم 111 للأستفسار عن أسباب زيادة فاتورة الهاتف الأرضي لشهر يناير، وكان الرد بإن هناك باقات جديدة إجبارية تم تفعيلها بداية من العام الجديد 2020 لجميع العملاء.

ويشمل الأشتراك الربع سنوي في فاتورة التليفون الأرضي، الضريبة والدمغة بالإضافة لقيمة الأشتراك الشهري في الخدمات المتعاقد عليها، ومنها خدمة إظهار الرقم والمباشر والدولي وغيرها من الخدمات التي تؤثر على قيمة فاتورة التليفون مع الحصول على عدد من الدقائق المجانية المحلية في محافظتك.

وكانت قيمة فاتورة التليفون الأرضي قبل الزيادة الأخيرة ما بين 50 إلى 60 جنيهاً للأشتراك والضريبة فقط، ومن المتوقع حسب الباقات الإجبارية الجديدة أن تصل قيمة الفاتورة الربع سنوية للتليفون المنزلي لأكثر من 75 جنيهاً شاملة الضريبة والدمغة.

معرفة فاتورة التليفون الارضي

يمكن الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي ومعرفة قيمة السداد من خلال الدخول على رابط الشركة المصرية للإتصالات عبر الإنترنت، وتدوين كود المحافظة ورقم الهاتف المنزلي الخاص بك، للحصول على قيمة الفاتورة، لكن هناك طرق أخرى يمكنكم من خلال الاستعلام عن الفاتورة ومعرفة كافة تفاصيلها سنوضحها لاحقاً.

اسباب زيادة فاتورة التليفون الارضي

قامت الشركة المصرية للإتصالات بإلغاء باقات الأشتراك القديمة، وقامت بأستحداث باقات جديدة، كان من شأنها زيادة أسعار الأشتراك الربع سنوي إلى أكثر من 30%، وحددت الشركة مجموعة من الباقات منها باقة 60 جنيهاً لكل 3 أشهر غير شاملة الضريبة، ومن خلالها يمكن الحصول على 120 دقيقة محلية، مع خدمة إظهار الرقم، وهي أقل الباقات المتاحة، لذا تم تحويل كافة عملاء الشركة إليها تدريجياً.

وهناك الباقة الشهرية، ويتم دفع 35 جنيهاً كل شهر، أي 105 في الثلاثة أشهر، ويمنح المشترك 2500 دقيقة محلية، ومجموعة أخرى من الباقات تناسب جميع المستخدمين.

طرق سداد فاتورة التليفون الأرضي

يمكن سداد قيمة فاتورة التليفون الأرضي من خلال فروع الشركة المصرية للإتصالات، أو من خلال خدمة “فوري” وذلك بشحن رصيد حسابك بمبلغ يخصم عن دفع قيمة الأشتراك، ويرحل المتبقي منه إلى حسابك بالشركة.

طرق الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي

الطريقة الأول: الأتصال الهاتفي من هاتفك الأرضي المزود بالخدمة على رقم 111 .

الطريقة الثانية: تسجيل حساب خاص بك عبر تطبيق we، ومعرفة قيمة الفاتورة شاملة كافة تفاصيل الأتشراك الربع سنوي.

الطريقة الثالثة، الاستعلام عن طريق إدخال رقم الهاتف وكود المحافظة عبر موقع billing، ولكن تلك الطريقة باتت قاصرة على معرفة القيمة دون توضيح أسم العميل وكافة التفاصيل الخاصة بالأستهلاك، وذلك حفاظاً على سرية العملاء.