التخطي إلى المحتوى

ينتظر جميع طلاب وطالبات الشهادة الإبتدائية نتيجة الصف الرابع الإبتدائي لعام 2020 بفارغ الصبر، خاصة بعد الإنتهاء من أداء الامتحانات للفصل الدراسي الأول ترم 2019-2020.

ونتيجة الصف الرابع الإبتدائي 2020 ستكون بالاسم ورقم الجلوس هنا في الموقع فور نزولها رسميا من موقع وزارة التربية والتعليم قسم التعليم الأساسي في جميع المحافظات .

مسار نتيجة الصف الرابع الإبتدائي 2020 بالأسم ورقم الجلوس

مع اقتراب موعد اعتماد نتائج الصف الرابع الابتدائي علي وجه التحديد فإنه يجب معرفة خطوات هامة قبل الإعلان عن النتيجة، فبعد إنتهاء الطلاب من اداء الامتحانات يتم مراجعة الإجابات بشكل دقيق فيما يعرف بالكنترول وهو يختلف عن كل محافظة من الاخرى وكل مدرسة عن الأخرى إذ يقوم المدرسين بتكوين غرفة كنترول يتم مراجعة الإجابات وتصحيحها .

بعد التصحيح يتم مراجعة الاجابات للطلاب يتم تدقيق النتائج وحساب الدرجات بشكل دقيق حتي لا يكون هناك أخطاء في نتائج الطلاب، ثم يتم اعتماد النتائج والإجابات من قبل رؤوساء اللجان الخاصة بالتصحيح ومديريات التربية والتعليم في كافة المحافظات ثم الإعلان عنها للطلاب والطالبات .

 متابعة نتيجة الصف الرابع الإبتدائي 2020 بالأسم ورقم الجلوس

بعد إنتهاء الطلاب من أداء الامتحانات خلال الاسبوع الماضي في كافة المحافظات، ترددت الأنباء عن أن نتائج الامتحانات مبشرة وفي مستوى الطالب المتوسط ولا يوجد بها أي اسئلة غير مفهومة للتلميذ، وحتى الأن لم يتم الإعلان عن نتائج امتحانات الترم الاول للصف الرابع الابتدائي إلا في محافظة القاهرة وللحصول عليها يجب التوجه إلى بوابة نتائج التعليم الأساسي التابعة لوزارة التربية والتعليم .

خطوات الحصول علي نتائج الترم الأول للصف الرابع الابتدائي 2020

الدخول إلي بوابة نتائج التعليم الأساسي.
اختيار نتائج شهادة التعليم الأساسي.
تحديد نتيجة المرحلة الابتدائية سنوات النقل.
إدخال الرقم القومي.
تحديد الفصل الدراسي.
تحديد الصف الرابع الابتدائي.
الضغط على عرض النتيجة .