التخطي إلى المحتوى

قد أتم تلاميذ الصف الخامس الابتدائي امتحانات الترم الأول وذلك في مطلع الشهر الجاري، وقد أعلنت مديريات التربية والتعليم في معظم محافظات الجمهورية أنها أنهت أمتحانات المرحلة الخامسة من التعليم الأساسي بعد استمرار الامتحانات لعدة أيام، وقد مرت فترة الإمتحانات في جو يسوده الإستقرار والهدوء، كما أعلنت أغلب مديريات التربية والتعليم بالمحافظات أن اللجان المختصة بتصحيح ومراجعة الامتحانات عاكفة على رصد الدرجات وأن النتائج ستظهر في أقرب وقت.

نقترب يوماً وراء يوم لمعرفة نتائج الابتدائية للفصل الدراسي الأول كما هو متوقع سيتم ظهورها بالمدارس يوم 23 من الشهر الجاري ويمكن حينها أولياء الأمور الإطلاع على الشهادة برقم جلوس الطالب.

نتيجة خامسة ابتدائى 2020/ مستوى الامتحانات

رصدت لجان المراقبة والتفتيش على أن مستوى امتحانات الصف الخامس للمرحلة الابتدائية كانت من ذهل الكتاب المدرسي وعلى مستوى طيب تتناسب مع مختلف القدرات لجميع التلاميذ وهذا ما أكده تلاميذ الصف الخامس عقب انتهاء امتحاناتهم، كما أكدت أولياء الأمور أن امتحانات العام الدراسي ٢٠٢٠ للصف الخامس الابتدائي مرضية جدًا ومباشرة وتناسب مختلف القدرات.

الإستعلام عن النتائج وموعد ظهورها

وبعد أن أتم آلاف التلاميذ إتمام امتحاناتهم للصف الخامس من المرحلة الابتدائية فهم ينتظرون ظهور النتائج الإطمئنان على مجهود الفصل الدراسي الأول وهذا ما نوهت إليه الإدارات التعليمية في محافظات الجمهورية أن نتائج الأمتحانات ستظهر في خلال أيام قلائل، وذلك عبر المواقع الإلكترونية لمديريات التربية والتعليم بالمحافظات عبر الشبكة العنكبوتية. وذلك تيسيرًا على أبناءنا من طلبة الصف الخامس في الاستعلام عن النتائج ظهورها. دون العناء والذهاب إلى المدارس،ويتم استعلام الطالب على نتيجة منتصف العام من خلال تسجيل اسمه ورقم الجلوس فى الموقع الخاص بالإدارة التعليمية التابع لها.

وقد أعلنت الوزارة أنها لم تتلقى أي محاضر للغش من قِبل المدارس والمراقبين، ولم يصل أي شكوى من أولياء الأمور على مستوى الامتحان أو غيره وهذا ما أكدته الإدارات التعليمية المختلفة حول الجمهورية