فرد الشعر المجعد والخشن بكريم زبدة الشيا الفعالة في المنزل يجعل شعرك كالحرير

فرد الشعر المجعد والخشن بكريم زبدة الشيا الفعالة في المنزل يجعل شعرك كالحرير
فرد الشعر المجعد

يوجد الكثير من الطرق التي يتم استخدامها مؤخرا في العناية والاهتمام بصحة الشعر لكل أنواع الشعر من الناعم والمجعد فلكل نوع طريقة معينة يتم الاهتمام بالشعر من الجذور حتى الأطراف من خلالها، ومن خلال ذلك المقال سنتعرف معكم عن طرق فرد الشعر المجعد للنساء الذين لديهم الرغبة قي التخلص من الشعر المجعد والحصول على شعر ناعم أملس باستخدام طرق طبيعية بمواد من داخل المنزل.

فرد الشعر المجعد والخشن بكريم زبدة الشيا الفعالة في المنزل يجعل شعرك كالحرير
فرد الشعر المجعد

طرق فرد الشعر المجعد في المنزل

عرفنا انه يوجد الكثير من علاجات الشعر المختلفة التي تعمل على فرد الشعر سواء باستخدام الكولاجين أو الكيراتين وغيرها من الطرق الكيميائية، ولكن أغلب تلك الطرق ليست أمنة تماما على الشعر وأنها أيضا مكلفة جدا ولها مخاطر صحية، وتظل الطرق الطبيعية الأمن على الإطلاق في فرد الشعر المجعد والمقصف.

وصفات طبيعية لفرد الشعر

ماسك الموز لتنعيم الشعر وفرده

  1. قومي بهرس ثمرة من الموز.
  2. ثم ضفيها على القليل من زيت الزيتون وزيت جوز الهند.
  3. ثم وزعي الخليط على الشعر واتركيه لمدة نصف ساعة.
  4. وقومي بتغطية الشعر بكيس بلاستيك.
  5. ثم غسل الشعر بالماء ومع تكرار الماسك مرتين في الأسبوع.

ماسك الصبار والنشا لفرد الشعر

يعتبر جل الصبار من المواد الطبيعية التي تساعد على نمو وترطيب الشعر وعند وضعه مع النشا فأنه يعطي نتائج مذهلة وفعالة، ونحتاج لعمل تلك الماسك نصف كوب من جل الأولوفيرا أو الصبار مع نصف كوب من زيت جوز الهند، وملعقة كبيرة من النشا وخلطهم جيدا في الخلاط ومزجه على الشعر وتركه لمدة ساعة ثم أغسليه بالشامبو والماء.

ماسك جوز الهند والليمون

قومي بوضع حليب جوز الهند على شعرك فأنه فعال جدا في فرد الشعر ويمكن تعزيزه بوضع عليه ملعقة من زيت الزيتون وعصير الليمون و3 ملاعق من النشا وقومي بمزجهم جيدا ووضعهم على شعرك بعد تقسيمه إلى أربع أجزاء وتركه على الشعر لمدة ساعة ثم أغسليه بالماء.

النشا والبيض لفرد الشعر

  • نحضر 3 أكواب من الماء مع 3 حبات بياض بيض.
  • 3 ملاعق كبيرة من النشا.
  • ملعقة كبيرة من العسل الأبيض.
  • ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

طريقة تحضير الماسك: قومي بوضع النشا على الماء البارد مع التقليب جيدا ثم رفعهم على النار مع الاستمرار في التقليب وعندما يبرد أضيفي باقي المكونات، قومي بخلط المكونات على الشعر وفردها من الجذور حتى الأطراف بفرشاة الشعر وتركه على الشعر لمدة ساعة ثم غسله بالماء الدافئ وترطيب الشعر.

كريم زبده الشيا لفرد الشعر

  1. قومي بوضع 4 ملاعق من زبدة الشيا على ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند في حمام مائي على نار هادئة.
  2. ثم رفعها من على النار وتركه جانبا حتى يبرد، ثم إضافة له 3 ملاعق من زيت اللافندر وماء الورد.
  3. ويتم وضع المزيج في الخلاط للحصول على كريم أبيض ووضعه في وعاء زجاجي.
  4. ودهنه على الشعر في صباح اليوم التالي.

فرد الشعر بزيت الزيتون

نحتاج الى 2 بيضة ووضع عليها 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، وخلط المزيج جيدا وتطبيقه على الشعر من الجذور حتى الأطراف، ثم تمشيط الشعر جيدا عن طريق أستخداك مشط باسنان واسعة، ثم وضع عليها قبعة من البلاستيك وتركه لمدة ساعة، ويمكن وضع القليل من الفانيليا للتخلص من رائحة البيض، ثم غسل الشعر بالماء وشامبو قليل به الصوديوم.