“Qiyas” | رابط التسجيل في التحصيلي 1441 للطالبات عبر موقع قياس

“Qiyas” | رابط التسجيل في التحصيلي 1441 للطالبات عبر موقع قياس

أعلن مركز قياس، من خلال موقعه الإلكتروني، عن فتح باب التسجيل في اختبار التحصيل الدراسي (ورقي – طالبات)، وذلك في كافة مناطق المملكة العربية السعودية، وذلك عقب مرور أسبوع كامل على فتح التسجيل في الاختبار التحصيلي للطلاب الذكور، من خلال موقع قياس.

“Qiyas” | رابط التسجيل في التحصيلي 1441 للطالبات عبر موقع قياس

وقد أعلن مركز قياس في وقت سابق، عن فتح باب التسجيل في الاختبار التحصيلي للطلاب، حيث أوضح المركز أن التسجيل سوف يكون متاح للطالبات في كافة مناطق المملكة، ابتداء من اليوم الاثنين 20-01-2020م.

رابط التسجيل في التحصيلي 1441

وأتاح المركز الوطني للقياس (قياس)، من خلال موقعه الإلكتروني، أنه يمكن لكافة الطالبات التسجيل في الاختبار التحصيلي في الوقت الحالي، من خلال موقع قياس على الرابط التالي (اضغط هنا).

EOJVsOaWoAIOAOk 1

وأكد المركز أن الاختبار التحصيلي، يهدف في الوقت الحالي للعمل على قياس تحصيل الطالب في المرحلة الثانوية، وذلك في عدد من المواد المحددة، كما تشمل أسئلة التحصيل الدراسي المقررات المذكورة في صفوف الثانوية الثلاثة في قسم العلوم الطبيعية (العلمي).

مدة اختبار التحصيل الدراسي

ومن المتوقع أن يستغرق الاختبار التحصيلي، ثلاث ساعات منها ساعة واحدة للإجراءات والتعليمات وتعبئة معلومات الطالب في ورقة الإجابة، وذلك قبل بدء الاختبار، كما يتبقى للاختبار ساعات مقسمة على خمس أقسام، ويكون لكل قسم 25 دقيقة، ويجب  على الطالب الالتزام بالوقت.