التخطي إلى المحتوى

رابط منصة نور لتسجيل الطلبة في مرحلة رياض الأطفال للعام الجديد 1442: فتحت منصة نور الإلكترونية التابعة لوزارة التعليم السعودي؛ منصتها لكافة الطلبة الصغار الذين يرغب أولياء الأمور في تسجيلهم في فصول رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، للعام الجديد 1442، وسوف نقدم لكم رابط الدخول على الموقع حتى يمكن التسجيل بمجرد فتحه مرة أخرى، حيث تم إيقافه من أجل بعض التحديثات.

رابط موقع وزارة التعليم ومنصة نور

رابط موقع نظام نور من خلال هذا الرابط يمكن الدخول على موقع وزارة التعليم السعودي ومنها إلى منصة نور ويتم الدخول برقم الهوية والرقم السري، ثم يتم تسجيل كافة البيانات المطلوبة، ورفع الأوراق التي يتم طلبها على الموقع، مثل صلة القرابة، والسن القانوني، وغيرها من الطلبات وبعدها يتم الضغط على تسجيل. وتتنوع عمليات التسجيل بين المدارس الحكومية والخاصة، وذلك حسب المدرسة التي يريد التسجيل فيها.

توقف منصة نور

تم وقف المنصة لمدة أسبوعين حتى يتم الانتهاء من التحديثات المفروضة لاستقبال الفصل الدراسي الثاني ، وسوف يتم فتح الموقع لتسجيل الطلبة في مرحلة رياض الأطفال ومرحلة الصف الأول الابتدائي حسب الشروط المطلوبة والتي يمكن معرفتها من خلال الموقع وأهمها استيفاء السن القانوني لدخول الطالب أو الطالبة، واستيفاء الأوراق المطلوبة والتي يتم رفعها على الموقع بعد تسجيل الدخول من خلال الرابط السابق عبر منصة نور الإلكترونية.

منصة نور

واحدة من أهم المنصات التابعة لوزارة التعليم والتي تهتم بالعملية التعليمية منذ بداية دخول الطالب للمدرسة أو مرحلة ما قبل المدرسة ويتم من خلالها تسجيل الطلبة في مرحلة رياض الأطفال، ولا توجد وسيلة أخرى للتسجيل إلا عن طريق موقع نور ، وذلك تسهيلاً على أولياء الأمور في تسجيل أبنائهم