التخطي إلى المحتوى

تعتبر البطن من أكثر المشاكل التي يعاني منها الكثير من الأشخاص بالتحديد السيدات فيبحث الكثير منهم عن أسهل الطرق للتخلص من هذه المشكلة فسنقدم إليكم في السطور الآتية أهم التمارين التي تساعد في التخلص من البطن.

الوقوف والجلوس بشكل مستقيم

يعتبر هذا التمرين من أهم التمارين التي تساهم في التخلص نهائياً من البطن وهو يتم من خلال الوقوف أو الجلوس بشكل مستقيم دون الانحناء نهائياً فكانت هذه من أقدم النصائح التي يقدمها الأمهات للأبناء فسيتم الاستعانة بها في هذه الفترة.

المشي والتخلص من البطن

تعتبر رياضة المشي من أهم الرياضات التي تساعد في التخلص نهائياً من مشكلة البطن، فالمشي بشكل عام يساعد على الحفاظ على رشاقة الجسم والحفاظ على صحة الجسم بصورة عامة، فمن خلال المشي سيتم شد البطن فهذه الرياضة تساعد على تحريك عضلات البطن وتمنع تكون الانتفاخ في هذه المنطقة.

تمرين المكتب

يوجد الكثير من الأشخاص التي لا يوجد لديهم وقت كافي لممارسة التمارين فمن الممكن ممارسة الرياضة في حين الجلوس على المكتب أثناء العمل ويتم ذلك في حين وضع مرفقيك على قبضتيه وعليك أن تجعلي ظهرك يأخذ الوضع المستقيم وقومي بسند ضهرك على الكرسي، وبعد ذلك قومي برفع ركبتيك في نفس ذاك الوقت وقومي بتكرار ذلك أكثر من مرة وستلاحظين الفرق فيعد هذا التمرين من أكثر التمارين التي تساعد في التخلص من مشكلة البطن.

مشروبات لإنقاص الوزن

توجد عدة مشروبات تعمل على إنقاص الوزن وإذابة الدهون المتراكمة في البطن والأرداف وإزالة الكرش وسوف نقدم لكم في السطور التالية أهم وأفضل المشروبات التي تساهم في إنقاص الوزن.

مشروب الزنجبيل والقرفة

يتم إضافة ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون ونصف ملعقة صغيرة من القرفة إلى كوب من الماء المغلي، ويترك مشروب الزنجبيل حتى يبرد وبعد ذلك يتم تناوله كوب واحد في اليوم.

مشروب الشاي الأخضر والزنجبيل

يضاف إلى كوب من الماء المغلي ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر وملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون، ثم يغطى الشاي لمدة خمس دقائق، ثم يصفى الشاي ويتم تناوله مرتين يوميا.

مشروب القرفة

يتم غلي كوب من الماء، ثم يضاف إليه ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة وعود من القرفة وملعقة صغيرة من عسل النحل، ثم يقلب جيدا ويتم تناول مشروب القرفة مرتين في اليوم.

مشروب الكمون

يضاف ملعقة صغيرة من بذور الكمون إلى كوب من الماء المغلي، ثم يترك مشروب الكمون حتى ينقع، بعد ذلك يصفى مشروب الكمون ويتم إضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم يتم تناوله يوميا.