رابط تسجيل قياس تحصيلي للطلاب والطالبات موقع مركز الوطني للقياس والتقويم

رابط تسجيل قياس تحصيلي للطلاب والطالبات موقع مركز الوطني للقياس والتقويم

بدء تسجيل قياس تحصيلي 1441 للطالبات بعد فتح الخدمة نفسها للطلاب منذ 13 يناير 2020، وفق خطة وجدول مواعيد التسجيل في اختبار التحصيل الدراسي الفترة الأولى والثانية من الاختبارات الورقية، والتي حددت اليوم الموافق 20 يناير من العام الميلادي 2020، ليكون بداية تسجيل التحصيلي للإناث عبر بوابة الخدمات الإلكتروني على موقع المركز الوطني للقياس والتقومي في التعليم العالي، والتعرف على طريقة سداد رسوم قياس لاستكمال عملية التسجيل الإلكتروني.

رابط تسجيل قياس تحصيلي للطلاب والطالبات موقع مركز الوطني للقياس والتقويم

اختبار التحصيل الدراسي الورقي أو المحوسب من الاختبارات التعليمية الهامة في مسار الطالب أو الطالبة نحو الالتحاق بالتعليم الجامعي، وقد وضع ليقيس بعض المهارات والإمكانيات والقدرات التي يمتلكها الطلاب، وتؤهلهم  للالتحاق بالكلية المتقدمين عليها، ونشر المركز الوطني للقياس مواعيد تسجيل قياس تحصيلي 1441 للبنين والبنات الفترة الأولى والثانية ومواعيد إجراء الاختبارات والتسجيل المتأخر.

تسجيل قياس تحصيلي 1441

فترات تسجيل قياس تحصيلي 1441 للبنات تكون من 20 يناير الجاري وحتى 15 مارس للمتقدمين على اختبارات الفترة الأولى، فيما يستمر التسجيل في أخبار التحصيل الدراسي الفترة الثانية للإناث حتى الثالث من مايو 2020، ويمكن التسجيل في الفترتين معاً فيما نشر قياس مواعيد التسجيل في التحصيلي للذكور وعي تقريباً تنتهي في نفس التواريخ المشار إليها.

المواعيد تم تعديلها فيما يخص الفترة الثانية ليبدأ التسجيل من اليوم 21-1-2020 للطلاب والطالبات

مواعيد تسجيل التحصيل الدراسي

يعقد اختبار التحصيلي الفترة الأولى خلال الفترة من 18/4/2020 وحتى 22/4/2020، والفترة الثانية خلال المدة من 13/6/2020 وحتى 17/6/2020، ومن خلال بوابة قياس الإلكتروني بمكن تجربة نماذج الاختبارات التدريبية .

التسجيل في قياس

الخدمات الإلكتروني التي يقدمها المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي، ساهمت في توضيح طريقة التسجيل في قياس وفتح حساب مستخدم جديد، من جهة أخرى طريقة سداد الرسوم وهما خدمتان مهمتان لأي متقدم للاختبارات.