التخطي إلى المحتوى

تستقبل بوابة نتائج التعليم الأساسي الخاصة بمديرية التربية والتعليم محافظة القاهرة أعداد هائلة من الطلاب وأولياء الأمور خلال الفترة المقبلة، وذلك للاستعلام عن نتيجة الفصل الدراسي الأول في مختلف مراحل التعليم الابتدائية والإعدادية لجميع الإدارات التعليمية التابعة لها، حيث توفر البوابة العديد من الخدمات التعليمية التي تخدم الطلبة والطالبات ومنها الحصول على نتائجهم إلكترونياً، وكذلك طباعة بيان النجاح دون الذهاب إلى المدرسة.

ويمكن الاستعلام عن نتيجة الصف الأول والثاني الإعدادي برقم الجلوس، وكذلك الصف السادس الابتدائي عن طريق الرقم القومي أو رقم الجلوس من خلال بوابة نتائج التعليم الأساسي بخطوات سهلة وبسيطة سنوضحها لكم في السطور التالية.

بوابة نتائج التعليم الاساسي

بعد نهاية أعمال تصحيح ورصد درجات الطلاب، تقوم مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة برفع الدرجات ونتائج الطلاب عبر بوابة نتائج التعليم الأساسي للاستعلام بالرقم القومي أو رقم الجلوس، وأهم ما يميز بوابة نتائج التعليم الأساسي عن مثيلاتها في باقي المحافظات إنها تنشر نتائج سنوات النقل من الصف الثالث الابتدائي حتى الثالث الإعدادي إلكترونياً، ولا يقتصر دورها في نشر نتائج الطلاب على الشهادات فقط.

ويمكن للطالب الدخول على رابط موقع cairogovresults والضغط على “نتيجة مراحل النقل الأساسي” ومن ثم كتابة الرقم القومي، ثم المرحلة الدراسية، ثم الصف الدراسي، ثم السنة الدراسية، ثم الفصل الدراسي الأول ثم عمل بحث للحصول على نتيجة الطالب فور ظهورها.

وكان طلاب الصف الأول والثاني الإعدادي ومرحلة التعليم الابتدائي قد انتهوا من أداء امتحانات الترم الأول أمام اللجان منذ أيام، وينتظرون الآن موعد ظهور نتيجة الفصل الدراسي الأول رسمياً.