التخطي إلى المحتوى

تخسيس الجسم 10 كيلو في أسبوع واحد من الأحلام التي يأمل في تحقيقها الكثير من الأفراد، لأن الجميع يرغبون في إنهاء أزمة الزيادة في الوزن، والتي ينجح الكثيرين في التخلص منه دون عناء، وذلك بإتباع أسلوب حياة صحي يمكنهم من الخسارة في الوزن في وقت قياسي ويضمن لهم عدم عودة الوزن المفقود مرة أخرى، ويحتاج الفرد مع تلك الأنظمة فقط إلى تغيير العادات اليومية الخاطئة في تناول الطعام.

تخسيس الجسم 10 كيلو في أسبوع واحد

من المهم أن يلتزم الأفراد أن إتباع نظام غذائي لفقدان الوزن ليس من الأمور البسيطة وليست أيضًا من الأمور المُعقدة، فهو فقط يحتاج إلى إرادة وقدرة على التغيير من النفس، فإذا كان الفرد يرغب في إنقاص 10 كيلو جرام من الدهون في أسبوع فأن عليه أن ينقص عدد من السعرات الحرارية يصل إلى 4500 سعر في اليوم، وهذا يعني إضافة أنواع معينة من الأطعمة على مدار الأسبوع، بالإضافة إلى المشي يوميًا بمعدل ساعة، دون تناول أي شيء، ليتم فقدان الوزن المطلوب.

نصائح لإنقاص الوزن سريعًا

ـ ضرورة أخذ قسط من الراحة، لأن عدم النوم الكافي يؤدي إلى الاحساس بالجوع، مما يُعزز إفراز هرمون الغريلين ويقلل إفراز هرمون الشبع، ويصبح من الصعب خسارة الدهون.

ـ ممارسة التمارين الرياضية عالية الشدة، لأنها تساعد على حرق المزيد من الدهون والسعرات الحرارية.

ـ الإكثار من شرب الماء، واستبدال المشروبات المليئة بالسكر بها، لأنها تساعد على حرق الدهون المتراكمة في الجسم، وتزيد من الاحساس بالشبع.

ـ تناول كميات معتدلة من الدهون الصحية، كالأفوكادو والمكسرات وزيت الزيتون، وزبدة المكسرات، لفوائدها الكبيرة في حرق الدهون.

ـ شرب الشاي الأخضر، لأنه يزيد من معدل حرق الدهون بنسبة تصل إلى 17 %.