التخطي إلى المحتوى

يعاني العديد من الرجال والسيدات من مشكلة الوزن الزائد والدهون المتراكمة في مختلف المناطق بالجسم، وبالتالي فيصبح من الصعب الاستمتاع بالحياة بشكل عام، كما قد تشعر في فترات مختلفة أنه من الصعب أن تمارس حياتك بالشكل الطبيعي، ولذلك فأتينا اليوم بأسهل طريقة للتخلص من تلك المشكلة بالمكونات البسيطة والطبيعية.

الباذنجان للتخلص من الكرش

يعد الباذنجان هو واحد من المواد البسيطة التي من خلالها يمكن التخلص من مشكلة الكرش، حيث أن له دور كبير في التخلص من مشكلة الدهون التي تتراكم في تلك المنطقة، كما يحتوي على نسب عالية من العناصر الغذائية الهامة، كما أن تناوله ما يساهم في انخفاض مستوى الكولسترول في الدم ويفيد في منع الإصابة بأمراض السرطان المختلفة.

وصفة الباذنجان للتخلص من الكرش

وللباذنجان وصفة سهلة وسريعة للتخلص من الكرش ودهون البطن، وذلك من خلال حبة واحدة من الباذنجان المتوسطة في الحجم، بالإضافة إلى عصير حبة واحدة من الليمون ولتر واحد فقط من الماء، حيث يتم صناعة ذلك المشروب السحري من خلال ما يلي: يتم تقشير حبة الباذنجان بخل التفاح وكربونات الصودا، وهذا ما يساهم في تعقيمها والتخلص من الأوساخ والجراثيم، ثم يتم تقطيع حبة الباذنجان إلى قطع صغيرة ويتم إضافة تلك القطع إلى لتر من الماء وعصير الليمون، ثم يتم تناول كوب من الماء مرة واحدة يوميا لمدة أسبوع.

مشروب الماء الساخن وعصير الليمون

يتم تسخين كوب من الماء، ثم يتم إضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من عسل النحل ويقلب جيدا، ثم يتم تناول مشروب الليمون كل يوم على الريق.

مشروب الشاي الأخضر

يضاف ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر إلى كوب من الماء المغلي، ويترك حتى ينقع ثم يصفى الشاي الأخضر ويتم تناوله كوب على الريق وآخر قبل النوم بساعتين.

مشروب النعناع الطازجة والليمون

يتم وضع لتر من الماء في زجاجة، ثم يضاف إلى الماء القليل من أوراق النعناع الطازجة وليمونه مقطعة شرائح، ويترك مشروب النعناع لمدة ساعتين، ثم يتم تناول المشروب كوب على الريق والمتبقي من المشروب يتم تناوله على مدار اليوم.

مشروب ديتوكس التفاح

يتم تقطع ثمرة من التفاح الأخضر ويوضع في لتر من الماء، ثم يضاف إلى ذلك القليل من أوراق النعناع الطازجة وليمونه مقطعة شرائح ويترك المشروب من الليل إلى الصباح ويتم تناول كوب على الريق والمتبقي من المشروب، يتم تناوله على مدار اليوم.

مشروب البرتقال

يتم تقطيع ثمرة من البرتقال ثم إضافتها إلى لتر من الماء ويضاف إلى ذلك القليل من أوراق النعناع الطازجة ويترك مشروب البرتقال لمدة ساعتين حتى ينقع، بعد ذلك يتم تناول كوب على الريق والمتبقي يتم تناوله على مدار اليوم.

مشروب الكيوي

يتم تقطيع ثمرة من الكيوي ووضعها في الخلاط، ثم يتم إضافة كوب من الماء وملعقة كبيرة من خل التفاح إلى الخلاط ويتم الخلط جيدا، ثم يتم تناول مشروب الكيوي على الريق.

مشروب الماء الساخن وخل التفاح

يتم تسخين كوب من الماء، ثم يضاف إلى الماء ملعقة صغيرة من خل التفاح وملعقة صغيرة من العسل الأبيض، ويتم تناول المشروب على الريق.