تعرف على أهم الأطعمة تساعدك على التخلص من دهون البطن.. بينهم الفول والبيض

تعرف على أهم الأطعمة تساعدك على التخلص من دهون البطن.. بينهم الفول والبيض
أهم 5 أطعمة تساعدك على التخلص من دهون البطن

يعد النظام الغذائي للجسم هو العامل الأساسي للتحكم في زيادة الوزن أو العكس، فعند وجود نظام غذائي غير صحي يبدأ الجسم في اكتساب دهون وتخزينها، ثم يبدأ الكرش في التكون، ومن هنا تبدأ الأمراض الخطيرة وغيرها في الظهور في هذا الجسم، لذا لابد من اتباع نظام غذائي صحي خالي من الدهون ويعتمد بشكل كبير على البروتين.

تعرف على أهم الأطعمة تساعدك على التخلص من دهون البطن.. بينهم الفول والبيض
أهم 5 أطعمة تساعدك على التخلص من دهون البطن

وفى بعض الدراسات التي أُجريت مؤخراً فقد أظهرت أن اتباع نظام غذائي صحي غني بالبروتين فإنه يقلل من مستوى الدهون في الجسم وخاصة في منطقة البطن إلى جانب صحة الجسم بشكل عام، لذا اليوم نقدم إليكم أهم 5 أطعمة ينصح بها الأطباء من أجل تقليل دهون البطن والتخلص منها نهائياً.

أهم 5 أطعمة للتخلص من دهون البطن

  • السمك الأبيض

حيث يحتوى السمك الأبيض على 20_25 جرام من البروتين في كل 100 جرام، وبالتالي هو مفيد جداً للجسم وطارد للدهون.

  • الدجاج

حيث يحتوى كل 100 جرام من الدجاج المطبوخ على 30 جرام من البروتين الضروري لبناء الجسم والعضلات، لذا ينصح بتناوله للتخلص من الوزن الزائد.

  • البيض

كما يُنصح أيضا بتناول البيض وخاصة المسلوق، حيث تحتوى البيضة الواحدة كاملة” شاملة البياض والصفار” على 7 جرامات من البروتين.

  • تناول البقوليات والفول

حيث يحتوى كوب واحد من الفول أو الحمص أو غيرها من البقوليات على حوالي 14.5 جرام من البروتين الصحي والنباتي للجسم، وأيضا يعد العدس من أهم البدائل التي تحتوى على نسبة بروتين عالية وهو مصدر نباتي جيد بالنسبة للأشخاص النباتيين، حيث يحتوى كوب العدس المطبوخ على 17.9 جرام من البروتين، وكذلك” الفاصوليا السوداء، البازلاء، فول الصويا، وغيرهم”.

  • الزبادي اليوناني

يحتوى هذا النوع من الزبادي على كمية مضاعفة بثلاث مرات عن الزبادي العادي، فعند تناول 200 جرام منه فسوف تحصل على 20 جرام من البروتين،  وكانت هذه الأطعمة من أشهر الأشياء التي تخلصك من دهون البطن وتساعدك على الحفاظ على صحتك.