التخطي إلى المحتوى

الأعشاب الطبيعية واحدة من أهم البدائل التي تدخل في العلاجات الطبيعية والعلاجات التكميلية، كما أنه تحتوى على نسب عالية من المعادن النادرة والفيتامينات الضرورية لبناء صحة وعضلات الجسم، كما يمكن أيضا من خلالها التخلص من دهون الجسم ودهون البطن بشكل خاص، لذا اليوم  سوف نذكر أهم الأعشاب التي تساعد على فقدان الوزن بفاعلية كبيرة، تابعونا عبر” النيل الإخباري”.

أعشاب طبيعية تساعدك على حرق الدهون بسرعة

الحلبة:

حيث قالت العديد من الدراسات المختلفة أن أعشاب الحلبة تساعد على سد الشهية وإعطاء الشعور بالشبع لفترة طويلة، فعند تناول 18 جرام من الحلبة سوف تشعر بامتلاء المعدة وفقدان الرغبة في تناول الطعام، كما أنها تقلل من تراكم الدهون في الجسم بنسبة تصل إلى 17%.

الهيل

يعد الهيل أو الحبهان أحد الأعشاب القوية والفعالة في حرق الدهون، حيث يتم الاعتماد عليه في الطب البديل لفاعليته الكبيرة، ودائماً ينصح الأطباء بتناول ما يقرب من 14 جرام من الهيل يومياً داخل الأطعمة الخاصة بك.

الكمون

يعد الكمون أحد اشهر التوابل في الوطن العربي، كما أنه يعرف بأنه حارق للدهون وخاصة دهون البطن، لذا ينصح الأطباء بتناول 3 جرام من أعشاب الكمون يومياً فإنه يساعد على انقاص الوزن بسرعة.

القرفة

تحتوى القرفة على الكثير من مضادات الأكسدة التي تساعد على تنظيم مستوى السكر في الجسم، وبالتالي تساعد على حرق الدهون بشكل سريع وفعال.

الكركم

يحتوى الكركم على مادة الكركمين والتي لها قدرة عالية على التخلص من الوزن الزائد بسهولة، فعند تناول مشروب الكركم يومياً ولمدة شهر سوف تتخلصين من دهون البطن إلى الأبد.