التخطي إلى المحتوى

القهوة من المشروبات الأكثر أنتشار وتداول في الكثير من المنازل حيث أنها تعتبر المشروب الرسمي في الكثير من الدول العربية، وفي الأونة الأخيرة أظهرت الدراسات العلمية على أن القهوة لها فاعلية كبيرة في أنقاص وزن الجسم بشكل سريع عند الاعتماد عليها وإدخالها في نظام التغذية اليومي، وأنها من الطرق التي تخلص الجسم من السموم فكل أنواع القهوة لها فاعلية في تخسيس الوزن سواء كانت العادية أو القهوة الخضراء أو سريعة التحضير، فيوجد بها مضادات الأكسدة لتخسيس الوزن محاربة الدهون.

التخسيس السريع بالقهوة

فصل الشتاء من الفصول التي يفضل الكثير في تخسيس وزنهم به للدخول على فصل الصيف وبداية الأعياد والمناسبات جسم رشيق وجميل وجذاب، وعند التفكير في مواد طبيعية تعمل على حرق الدهون لا يوجد أسهل من مشروب القهوة الحارق للدهون ونسف السعرات الحرارية، كما أنها تعمل على سد الشهية لفترات طويلة، وترفع من مستوى الحرق بمنح الجسم الطاقة للحرق.

رجيم القهوة لتخسيس الوزن

يتمركز محور رجيم القهوة على أنه يتم عمله لمدة 3 أيام فقط حتى لا يؤثر على صحة الجسم، بشرب كميات كبيرة من القهوة بدون سكر أو مبيض، مع تناول وجبات صغيرة في الإفطار والغداء والعشاء ومنع النشويات والكربو من أرز ومكرونة وخبز، وعند أتباع تلك الرجيم ينقص وزن الجسم من 5 إلى 7 كيلو في 3 أيام، ولا ينصح بتكرار تلك الرجيم غير مرة واحدة كل شهر.

مشروبات القهوة للتخسيس

من أفضل المشروبات التي تعمل على تخسيس الوزن، مشروب القهوة مع الزنجبيل، حيث أننا نحتاج إلى القهوة والزنجبيل والهيل والماء.

مكونات المشروب

  1. ملعقة صغيرة من البن.
  2. نصف ملعقة صغيرة من شرائح الزنجبيل.
  3. ربع ملعقة صغيرة من الحبهان المطحون.
  4. كوب حليب خالي الدسم.

طريقة الإعداد والاستعمال: يتم وضع الحليب على النار حتى الغليان ثم وضع المكونات كلها وترك القهوة تغلي على النار لمدة دقيقة على نار هادئة جدا، ثم يرفع المشروب من على النار ويتم تصفيته وتناوله قبل الإفطار.

القهوة الخضراء للتخسيس

ينصح خبراء التغذية والرجيم بتناول القهوة الخضراء للتخلص من الدهون، وتكون خالية من السكر وأن لها طعم مر ولاذع، وتحضر عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من القهوة الخضراء في وعاء على النار وتركها تغلي لمدة 5 دقائق، ثم قومي بتصفيتها وشرب 3 أكواب في اليوم قبل كل وجبة بنصف ساعة.