التخطي إلى المحتوى

الزبادي والليمون لتفتيح البشرة ووصفات طبيعية تعطي نتائج مذهلة: من أهم الوصفات الطبيعة من المواد المتوفرة لدينا في المنزل الليمون، والزبادي، والليمون يحتوي على عناصر تفتيح للبشرة وتخليصها من الخلايا الميتة التي تعوق نضارة وإشراق البشرة، وفي نفس الوقت يفتح اللون الأسمر الذي يزال مع هذه الخلايا، سوف نتعرف أكثر على أقنعة الزبادي والليمون لبشرة فاتحة ومشرقة وخالية من العيوب.

الزبادي والليمون لتفتيح البشرة

الزبادي يحتوي على عناصر مغذية للبشرة خاصة الجافة ويدخل في عدد من الأقنعة التي تحافظ على شباب ونضارة البشرة، ويمكن الاعتماد عليه وحده أو مع بعض المواد الطبيعية الأخرى مثل الليمون، الكركم، العسل، الزيوت الطبيعية، وغيرها من المواد المفتحة والمغذية للبشرة.

الزبادي والليمون: يمكن خلط كوب من الزبادي مع عصير ليمونتين ويتم خلطهم جيداً ثم يتم فرد الخليط على البشرة مع التدليك برفق في حركات دائرية ثم ترك الخليط على البشرة مدة ربع ساعة ثم غسلها.

الزبادي والعسل: يتم خلط كوب من الزبادي مع ملعقتين من العسل الأبيض ويتم خلطهم جيداً ثم وضعه على البشرة وتدليك الوجه ثم تركه على الوجه نصف ساعة ثم غسله بالماء، يعمل العسل على مهاجمة البكتريا والجراثيم التي تنتج عن ملوثات الجو التي تتعرض لها البشرة يوميا وتسبب لها الجفاف والخشونة والاسمرار ، والحبوب والبثور والبقع الداكنة، والزبادي يفتح البشرة وينعمها ويغذيها ويرطبها.

الحليب والكركم: من المواد القوية أيضا على البشرة والذي يقوم بتقشيرها وتنظيف الشوائب منها والقضاء على الهالات السوداء تحت العين ويتم تحضير الخلطة عن طريق وضع ملعقتين من مطحون الكركم مع الحليب وتعجن جيداً ثم توضع على الوجه والرقبة من التدليك ويترك الخليط عليها حتى يجف ويتم غسلها