موعد إجازة 25 يناير 2020 للعاملين في القطاع الحكومي والخاص

موعد إجازة 25 يناير 2020 للعاملين في القطاع الحكومي والخاص
موعد إجازة 25 يناير 2020

كشفت عمليات البحث لمعرفة موعد إجازة 25 يناير 2020 للعاملين في القطاع الحكومي والخاص، بعد أن كشفت وزارة القوى العاملة عن الموعد، ومن المقرر أن تكون الإجازة مدفوعة الأجر وفقًا لما هو منصوص عليه في قانون العمل في مصر، ويمكن لصاحب العمل تشغيل الموظف إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، بأجر إضافي عن أجره في هذا اليوم.

موعد إجازة 25 يناير 2020 للعاملين في القطاع الحكومي والخاص
موعد إجازة 25 يناير 2020

موعد إجازة 25 يناير 2020

تعتبر إجازة 25 يناير هي إجازة عيد الشرطة ولذلك تقدم وزير القوى العاملة إلى اللواء محمود توفيق وزير الداخلية وهيئة الشرطة من ضباط وجنود، بأخلص التهاني وأصدق التمنيات بتلك المناسبة، وجاء عيد الشرطة من أجل الحفاظ على الوطن وأمنه واستقراره.

عفو رئاسي بمناسبة عيد الشرطة.

أكد وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن السبت الموافق 25/1/2020 هو يوم عيد الشرطة، ويعتبر إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل لسنة 2003، وكان الرئيس السيسي قد أصدر قرار بشأن العفو عن باقي العقوبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة وثورة يناير 2020.

وجاء القرار في الجريدة الرسمية كالتالي :

«يُعفى عن باقي العقوبة السالبة للحرية بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة وثورة 25 يناير بالنسبة إلى المحكوم عليهم بالسجن المؤبد، إذا كانت المدة المنفذة حتى 25 يناير 2020 خمس عشرة سنة ميلادية، ويُوضع المفرج عنه تحت مراقبة الشرطة مدة خمس سنوات طبقا للفقرة الثانية من المادة 75 من قانون العقوبات، فضلا عن المحكوم عليهم بعقوبة سالبة للحرية قبل 25 يناير 2020 متى كان المحكوم عليه قد نفذ حتى هذا التاريخ ثلث مدتها ميلاديا، وبشرط ألا تقل مدة التنفيذ عن أربعة أشهر.

كذلك المحكوم عليهم بعدة عقوبات سالبة للحرية فى جرائم وقعت منهم قبل دخولهم السجن، وأمضوا بالسجن ثلث مجموع مُدد العقوبات، ولا يُوضع المفرج عنه تحت مراقبة الشرطة إلا إذا كانت مقررة بقوة القانون أو كان محكوما بها عليه، بشرط ألا تزيد مدتها على خمس سنوات أو على المدة التى يشملها العفو بمقتضى هذا القرار أيهما أقل.

وزارة الداخلية المصرية

أعلنت وزارة الداخلية المصرية أنه بالتزامن مع إجازة عيد الشرطة واحتفالاته في مصر، سوف تقدم الوزارة خدمة استخراج رخصة القيادة الخاصة بشكل مجاني لكافة المواطنين دون دفع أي رسوم إضافية.