التخطي إلى المحتوى

يمكن معرفة صلاحية الإقامة عبر خدمة استعلام عن صلاحية إقامة وافد ، حيث بامكان اي مواطن او مغترب استخدام رقم الإقامة الخاصة بالمغترب لكي يستطيع الاطلاع علي بيانات رخصة الإقامة لتطلع على موعد انتهائها بشكل إلكتروني من خلال زيارة موقع وزارة الداخلية أبشر الجوازات علي شبكة الانترنت، حيث ناشدت المديرية العامة للجوازات جميع المواطنين من قبل بضرورة الاستعلام عن الاقامة بشكل دوري من اجل لا يتعرض احد تحت طائلة القانون وذلك  من قبل الحملات الدورية التابعة لحملة وطن بلا مخالف والتي لديها الصلاحية في رحيل أي شخص مغترب من الأراضي الحجازية، من خلال هذا المقال سوف نوضح لحضراتكم خطوات كيفية التأكد من صلاحية الإقامة السعودية.

صلاحية اقامة وافد تعتبر من خدمات ابشر الجوازات التابعة لوزارة الداخلية السعودية، حيث يمكن الاستعلام عن الإقامة بكل سهولة من خلال الخطوات التي سوف نقوم بشرحها لكم اسفل هذه التدوينة لكي يتمكن اي فرد من المستخدمين لموقع الوزارة الاستعلام عن البطاقة الخاصة به من خلاله.

استعلام عن صلاحية إقامة وافد

نوضح لمتابعي موقع النيل الأخباري خطوات استعلام عن صلاحية إقامة وافد من خلال رابط موقع أبشر الجوازات السعودية والذي من خلاله يمكن معرفة مدى صلاحيتها وموعد انتهائها بشكل مبسط جدا عبر النقاط التالية.

  • الدخول على موقع ابشر وزارة الداخلية السعودية.
  • كتابة اسم المستخدم والرقم السري في خانات الموقع الرسمي للوزارة.
  • اختيار الاستعلامات الالكترونية من ثم الدخول على تصنيف الجوازات.
  • اختيار خدمة الاستعلام عن صلاحية الاقامة.
  • كتابة رقم الإقامة ورمز التحقق بشكل صحيح.
  • النقر على أيقونة عرض.
  • سوف يظهر لك بيانات بحث خدمة الاستعلام عن الإقامة بشكل تفصيلي.

بذلك نكون قد أوضحنا لكم خطوات استعلام عن هوية مقيم بشكل مبسط وسهل جدا، حيث سوف نتابع معاكم خلال الايام القليلة كافة الخدمات الالكترونية الأخرى التي توفرها ابشر لجميع المواطنين فنرجوا منكم متابعتنا بشكل دوري.

إذا كانت الرخصة تحتاج إلى التجديد يجب عليك الذهاب الي اقرب فرع من فروع الجوازات المنتشرة في العديد من المناطق من أجل دفع قيمة الرسوم المقررة من أجل الحصول على بطاقة الإقامة الجديدة في أسرع وقت ممكن وذلك حتي لا تتعرض للمسائلة القانونية من قبل الدوريات الشرطية.

هناك العديد من المواطنين المغتربين يبحثون بشكل دائم عن خدمة صلاحية اقامة وافد، وذلك لمعرفة ميعاد تجديد اقامتهم بشكل الكتروني، وذلك حتي لا يتعرض احدهم للتعرض لدفع الغرامات المالية والعقوبة بالرحيل في بعض الاحيان وذلك بسبب اهمال المغترب لتجديدها بشكل منتظم.