التخلص من الكرش ونسف دهون البطن في 3 خطوات ذهبية

التخلص من الكرش ونسف دهون البطن في 3 خطوات ذهبية
التخلص من البطن

تشتكي الكثير من الفتيات السيدات من زيادة الوزن والدهون المتراكمة في مناطق مختلفة من الجسم وخاصةً منطقة البطن، حيث يعتبر الكرش كابوساً مزعجاً يؤرق العديد منهن ويسبب لهن المزيد من الحرج والضيق، حيث أنه يؤثر على المظهر العام للجسم، وقد يدفعهن ذلك إلى البحث بشكل دائم عن أفضل الطرق والوسائل التي تساعد في القضاء السمنة والتخلص من الوزن الزائد في أقصر وقت ممكن.

التخلص من الكرش ونسف دهون البطن في 3 خطوات ذهبية
التخلص من البطن

التخلص من الكرش ودهون البطن

انتشرت العديد من الطرق المستخدمة في التخلص من دهون البطن والوزن الزائد بشكل عام، ومن ضمنها الوصفات والخلطات الطبيعية، بالإضافة إلى التمارين الرياضية المختلفة، علاوةً على أنظمة الرجيم والتخسيس، وقد نشر موقع healthline عدة نصائح هامة تساعد بشكل فعال في نسف وتفتيت دهون البطن والتخلص من الكرش في أسرع وقت ممكن وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال السطور التالية.

خطوات التخلص من الكرش ودهون البطن

  • التمارين الرياضية

ينصح الخبراء بضرورة الحرص على ممارسة بعض التمارين الرياضية بشكل منتظم من أجل التخلص نهائياً من دهون البطن ونسف الكرش في وقت قياسي، وفي مقدمة هذه التمارين تمرين HIIT وتمرين البيلاتش ورفع الأثقال، ويفضل ممارسة هذه التمارين 3 مرات أسبوعياً لمدة نصف ساعة.

  • النظام الغذائي

ينصح خبراء التغذية بأهمية اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن بشرط أن يحتوي على كمية منخفضة جداً من السعرات الحرارية والدهون، فضلاً عن ضرورة تجنب تناول الوجبات السريعة والحلويات لأنها تؤدي إلى نتائج عكسية، ويفضل أن تحتوي الأطعمة التي يتم تناولها على كميات كبيرة من الألياف الغذائية والبروتينات لأنها تعمل على منح الشعور بالشبع وامتلاء المعدة لفترات طويلة.

وينصح الخبراء بتناول القرنبيط والكرنب والبروكلي لأنها تحتوي على نسب عالية من الألياف الغذائية التي تمنع الإحساس بالجوع، بالإضافة إلى أهمية تناول اللحوم الخالية من الدهون والبيض المسلوق، والبقوليات والبذور والمكسرات والفول، كما يجب تجنب تناول المشروبات المحلاة صناعياً، مع ضرورة الحرص على شرب الشاي الأخضر لأنه يساعد على رفع معدلات حرق الدهون.

  • تغيير نمط الحياة

احرص على شرب كميات كبيرة من الماء بشكل يومي إذا كنت تسعى إلى إنقاص الوزن الزائد، فضلاً عن أهمية الحصول على قسط كافي من النوم بشكل يومي خلال فترة الليل، علاوةً على تناول الطعام ببطئ لأنه يمنح الشعور بالشبع ويقلل الرغبة في تناول الطعام، كما يجب الحرص على ممارسة رياضة المشي لمدة نصف ساعة يومياً.