أفضل طريقة لك سيدتي للتخلص من لزوجة القلقاس

أفضل طريقة لك سيدتي للتخلص من لزوجة القلقاس
طريقة طهي القلقاس

القلقاس نبته معروفة بلزوجتها التى يكرهها البعض بل إن بعض النساء لتفادي هذه اللزوجة يقمن بنقع القلقاس في الماء لبضع ساعات، وهناك من تنقعه لأيام، وهناك من تغير عليه المياه كل فترة حتى تخف هذه اللزوجة الغير محببة لدى الكثيرين، لم كل هذا التعب؟ اليوم وبتجربتك سيدتي لهذة الطريقة ستشعرين بمدى الفخر عندما تعدين طبقا من القلقاس الشهي الذي سيأكل الجميع أصابعه واحداً تلو الآخر  من فرط طعامته وجماله.

أفضل طريقة لك سيدتي للتخلص من لزوجة القلقاس
طريقة طهي القلقاس

الطريقة  تكمن في شوي القلقاس

حيث أنه من قبيل الصدفة البحته حينما ذهبت للتسوق وأحضرت القلقاس والذي يكرهه جميع أهل البيت أو فلنقل ليس محببا ، وبالتالي لن يساعدني أحد في تقطيعه وكان الجو بارداً، فقمت بوضعه داخل الفرن  كي يصبح طريا بعض الشيء لكي أتمكن من تقطيعه بسهولة، ثم ذهبت لإعداد شيء آخر ونسيته تماما، وعندما أخرجته وجدته نصف شواء، قطعته كالعادة بعد أن حضرت الصلصة ومايلزم، ورفعته على النار مرة أخرى وتركته حتى يستوي، ولكن فوجئت عندما تذوقته، فماأحلاه من قلقاس.

فوائد شوي القلقاس

بالطبع سيدتي، ستشعرين بالفرق خاصة بعد أن تخلصت من عناء تقطيع القلقاس ولاسيما إذا كنت تريدين تخزينه بهذه الطريقة، فيمكنك الإحتفاظ به كما هو، ولن تحتاجين لتقطيع الكميه كاملة ونقعها وغسلها كما كنت تفعلين سابقاً، وبالتالي تستفيدين وأسرتك بجميع العناصر الغذائية الموجودة به كاملةً، والتي كانت تخرج في ماء النقع.