ابسط طريقة عمل بسبوسة السينابون اللذيذه في المنزل باقل تكلفة وابسط مكونات

ابسط طريقة عمل بسبوسة السينابون اللذيذه في المنزل باقل تكلفة وابسط مكونات

طريقة عمل بسبوسة السينابون الشهية في دقائق تعرّفي معنا عبر هذه المقال  لكيفية صنع بسبوسة السينابون  باسهل خطوات واقل تكلفة فهي أشهر واشهي بسبوسة ذات المذاق الرائع والمميز قومي بتحضيرها في المنزل وإليكِ المكونات البسيطة وطريقة التحضير سريعا، كما نقدم لكي طريقة عمل الكيكة الاسفنجية اليابانية  ذات المذاق الساحر  بمكونات بسيطة جدا يمكن اعدادها.

ابسط طريقة عمل بسبوسة السينابون اللذيذه في المنزل باقل تكلفة وابسط مكونات

طريقة عمل بسبوسة السينابون

أولا- المكونات :-

كوب من السميد الخشن

فنجان صغير من السكر

كوب من اللبن البودرة

رشة من مطحون القرفة

فنجان صغير من الزيت النباتي

فنجان صغير من اللبن السائل

عبوة قشطة

نصف كيس من البيكنج بودر

5 قطع كبيرة من الجبن الكريمي

نصف علبة من اللبن المكثف

خطوات تحضير بسبوسة السينابون الشهية في دقائق:-

احضري وعاء عميق يصلح للخلط وقومي بوضع مقدار السميد الخشن بالكامل وضعي كمية السكر ومن ثم قومي بإضافة القرفة المطحونة ومعها اللبن البودرة فقط وابدأي في تقليب كل هذه المكونات سويا.

بعد ذلك قومي بسكب مقدار الزيت النباتي المعد مسبقا مع كمية اللبن السائل وتابعي الخلط مرة أخرى حتى تمتزج كافة المكونات وتتجانس جيداً، وبعدها ضعي عبوة القشطة بالكامل وحركي مرة ثانية حتى تختلط المقادير.

نبدأ في هذه الخطوة بإضافة مقدار البيكنج باودر ونتابع التقليب أيضا، والآن قومي بتبطين قارب البيركس المخصص باستعمال الزيت بشكل احترافي وبعدها اسكبي مزيج البسبوسة تدريجيا، أما بعد قومي بإشعال الفرن على درجة حرارة محددة وهي 180 درجة فقط وبشرط أن يكون الفرن قد تم اشعاله مسبقا مع وقت البدء في التحضيرات أي أنه لابد أن يكون الفرن ساخنا قبل وضع القارب بحوالي 10 دقائق، وبعد وضع البسبوسه في الفرن نتركها لمدة ربع ساعة فقط.

نأتي الآن إلى خطوة اخرى وهى مزج كمية الجبن الكريمي مع عبوة القشطة بالإضافة إلى الحليب المكثف المحلى سويا في الخلاط الكهربائي، ومن ثم قومي بسكب القطر مباشرة على البسبوسة وبعدها ابدأي في توزيع مزيج الجبن بشكل جميل على الوجه، وتكون هذه الخطوة التالية بإدخال القارب إلى الثلاجة ونتركها هكذا لمدة لا تقل عن الساعتين أو ربما أكثر قبل عملية التقديم.