التخطي إلى المحتوى

هل يؤثر تغيير الآيبان على دعم برنامج دعم حساب المواطن وصرف الدعم المستحق في ميعاده؟: يتساءل الكثيرين حول تغيير الآيبان البنكي قبل صرف دعم حساب المواطن، وقد رد برنامج الدعم على التساؤلات بهذا الشأن أنه في حين تغيير الأيبان الخاص بالمستفيد بعد يوم العاشر في الشهر سوف يتم استمرار الصرف مع التحقق من الآيبان الجديد مع الدورة المستحقة في شهر مارس القادم، مع تغيير الحساب البنكي الذي يتم صرف منه الدعم للمواطن.

هل يؤثر تغيير الآيبان على دعم برنامج دعم حساب المواطن

رد حساب المواطن على هذا التساؤل [انه لا يتاثر صرف دعم حساب المواطن ولكن لابد من التحقق من الحساب الجديد، ويتم ذلك قبل صرف الدفعة الجديدة من الحساب في شهر مارس أو قبل اليوم العاشر من شهر مارس. ورد حساب المواطن قائلاً:

ورد حساب المواطن بقوله: “وعليكم السلام، في حال تم تغيير الآيبان البنكي بعد تاريخ 10 يناير سيتم التحقق منه في دورة الدفع لشهر مارس، ويتم صرف الدعم في حال كنت مستحقًّا على الآيبان السابق إلى أن يتم التحقق من الآيبان المضاف حديثًا، نسعد بخدمتك”.

شروط الأهلية

أو ضح حساب المواطن وأكد دائما على شروط الأهلية لاستحقاق الدعم من حساب المواطن ومنها أن يكون سعودي الجنسية، ويمكن لأي مواطن منخفض الدخل أو متوسط الدخل ان يسجل في حساب المواطن.