وصفات العناية بالشعر من عهد كليوباترا إلى المرأة العصرية تعرفي عليها

وصفات العناية بالشعر من عهد كليوباترا إلى المرأة العصرية تعرفي عليها
العناية بالشعر

وصفات العناية بالشعر من عهد كليوباترا إلى المرأة العصرية تعرفي عليها: منا منا لا تحب الشعر الطويل والكثيف والمنساب بلا تجاعيد أو خشونة ، ومن منا لا تبحث كل يوم عن وصفات العناية بالشعر، والحل متوفر في الطبيعة وكانت تستعمله المرأة منذ آلاف السنين لأنه متوفر لديها كل يوم، وهذا المكونات الطبيعية هي ما نتكلم عنه اليوم في وصفات العناية بالشعر .

وصفات العناية بالشعر من عهد كليوباترا إلى المرأة العصرية تعرفي عليها
العناية بالشعر

وصفات العناية بالشعر

العناية بالشعر تحتاج إلى النظافة، التخلص من القشرة، حماية فروة الرأس، الترطيب، والتخلص من الفطريات والبكتريا والطفيليات، لأن كل هذه الأمور تعرقل نمو الشعر، وتمنع ظهور الخصلات القوية وتؤدي إلى تقصف الشعر وتساقطه.

خلطات العناية بالشعر

المواد الطبيعية للعناية بالشعر منها جل الصبار، العسل، الزبادي، الزيوت الطبيعية. طريقة التحضير: خلط ملعقتين من زيت الزيتون، مع ملعقتين من العسل، وبعض الماء، ثم خلطهم جيداً ويتم وضع الخليط على الشعر، ولفه بكيس بلاستيك، ويتم ترك الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة، على الشعر ثم يتم غسل الشعر، ويتم تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع

خلطة الزيوت الطبيعية والليمون

يتم وضع ملعقة من عصير الليمون على ملعقة من زيت جوز الهند وتدليك فروة الرأس به ثم تركه على الشعر لمدة نصف ساعة ثم غسل الشعر وبعد تكرار هذه الوصفات سوف يتم الحصول على نظافة كاملة لفروة الرأس وترطيب ونعومة للشعر.

جل الصبار والزبادي

يتم وضع ملعقتين من جل الصبار على كوب من الزبادي وتحدد الكمية حسب كثافة وطول الشعر، ثم تخلط جيداً ويتم تركها بعض الوقت حتى تتفاعل ثم يتم وضعها على فروة الرأس مع تدليك الفروة جيداً وتخليل الشعر أو استخدام المشط ويترك على الشعر نصف ساعة ثم يغسل.