التخطي إلى المحتوى

أوضح وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ فتح باب تقديم حركة النقل الخارجي 1441 بالمملكة للمعلمين والمعلمات للعام الجاري، بداية من اليوم الثلاثاء الماضي، لكافة المعلمين والمعلمات الراغبين في إجراء طلب انتقال ليتم اختيار المدارس الأقرب لسكنهم، وأوضح الوزير أن هناك حركة نقل استثنائية هذا العام للمعلمين والمعلمات، ويتم التقديم عبر نظام نور الإلكتروني عبر الإنترنت.

حركة النقل الخارجي 1441 بالمملكة

وأعلن الوزير في حواره عن حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات قائلًا :

“أتمنى أن كل معلم ومعلمة يداوم في المدرسة التي بجوار منزله، لكن تحقيق ذلك صعب لأنه قد يؤدي إلى تكدس في أعداد المعلمين في مدارس ونقص في أعدادهم في مدارس أخرى، مشدداً على أن الوطن واحد”.

وأشار الوزير أنه يتم التقديم عبر نظام نور لكافة شاغلي الوظائف التعليمية بالمدارس، وتحديث بياناتهم وفق الخطة الزمنية التي وضعتها وزارة التعليم بالمملكة، وسوف يتم التقديم لحركة النقل الخارجي حتى تاريخ 26/ 6 / 1441هـ، على أن يتم طباعة استمارة النقل الخارجي والداخلي والتقارير في الفترة من 6 إلى 10 / 7/ 1441هـ، وبتاريخ  9/ 8/ 1441هـ موعد إعلان نتيجة حركة النقل الخارجي.

وأوضحت الوزارة أن موعد إدخال الرغبات في إدارة التعليم للمنقولين خارجيًا، في الفترة من 26 – 30/ 8/ 1441هـ، أما موعد نتيجة حركة النقل الداخلي يوم 19/ 10/ 1441 هـ، وسوف يتم اعتماد نتيجة حركة النقل الداخلي 4/ 11/ 1441 هـ، وذلك نظرًا لأن الوزارة تسعى إلى تطوير التعليم والقيام بتحديث بيانات شاغلي الوظائف، من أجل رفع مستوى التعليم، وأيضًا الحد من مشاكل البُعد عن إقامة المعلمين قدر الإمكان.

رابط نظام نور الالكتروني

يمكن الاستعلام عن نتائج حركة النقل الخارجي وملئ البيانات الخاصة بها وتحديث البيانات والقيام بتعبئة طلبات النقل في الفترة التي تم تحديدها، وذلك عن طريق الدخول على موقع نور الإلكتروني، والقيام بكتابة بيانات المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق، وتعبئة الاستمارة في الرغبة المكانية.