التخطي إلى المحتوى

تكثر أعشاب التخسيس والتخلص من الدهون في الجسم والتي تنجح دائمًا مع مختلف الحالات، نظرًا لأنها تستخدم في زيادة مُعدل الأيض، وهذا من شأنه تعزيز حرق الدهون وإعطاء المزيد من الشعور بالشبع، مما يساهم في خسارة الوزن الزائد، ولكن يجب الجمع بين تناول الأعشاب مع إتباع نظام غذائي صحي ومتوازن من أجل الحصول على أفضل النتائج.

أعشاب التخسيس والتخلص من الدهون

هناك الكثير من أعشاب التخسيس التي تقدم كل منها فائدة للجسم، ومن أهم تلك الأعشاب :

ـ الحلبة، وهي عبارة عن نبات ينتمي إلى عائلة البقوليات، ويساعد في السيطرة على الشهية والحد من تناول الطعام، مما يدعم إنقاص الوزن.

ـ فليفلة كايين، وهي نوع من الفلفل الحار، يُعزز من عملية الأيض، ويزيد من عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم طوال اليوم.

ـ الزنجبيل، نوع من أنواع التوابل التي يتم تحضيرها من جذور نبات الزنجبيل، ويعمل على زيادة التمثيل الغذائي وحرق الدهون والحد من الشهية، حيث أنه يُقلل من امتصاص الدهون.

ـ الأوريجانو، وهو عشبة مُعمرة تنتمي إلى نفس عائلة النعناع والريحان والزعتر، ويحتوي على الكارفاكول الذي يساهم في خسارة الوزن والحد من تراكم الدهون في الجسم.

مشروبات حرق الدهون

ـ القرفة وهو نوع من أنواع التوابل العطرية المصنوعة من اللحاء الداخلي للأشجار، وتساهم في تثبيت نسبة السكر في الدم، وهذا من شأنه المساعدة في تقليل الشهية والشعور بالجوع.

ـ مستخلص حبوب البن الخضراء، وهي الحبوب التي تم صنعها من حبوب البن التي لم يتم تحميصها حيث يحتوي على نسبة عالية من حمض الكلوروجينيك والذي له تأثيرات مهمة على خفض الوزن.

ـ مستخلص الشاي الأخضر، يعمل على الحد من الشهية وزيادة معدل حرق الدهون والسعرات الحرارية.

ـ البرتقال المر، يساعد في حرق السعرات الحرارية مما يؤدي إلى فقدان الوزن بسهولة ويسر.