نتيجة التيرم الأول للصف الثالث الإعدادي 2020

نتيجة التيرم الأول للصف الثالث الإعدادي 2020
نتيجة الصف الثالث الإعدادي

مع انتهاء موسم امتحانات الطلاب في مصر، يبدأ الطلاب وذويهم في القلق بشأن النتائج، والتي تمثّل مؤشرًا قويًا على مصيرهم فيما بعد. ولهذا نرحب بطرح المعلومات بشأن نتيجة الصف الثالث الإعدادي لعام 2020م الحالي، والتي من المرجح الإعلان عنها قريبًا.

نتيجة التيرم الأول للصف الثالث الإعدادي 2020
نتيجة الصف الثالث الإعدادي

موعد ظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي

كشف أحد المصادر بوزارة التربية والتعليم بمصر، عن موعد إعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادي، والتي تقرر أن يتم اعتمادها والإعلان عنها، خلال الأسبوع والأسبوع المقبل، لكافة طلاب الصف الثالث الإعدادي، ممن أدوا الاختبارات المتعلقة بالنصف الأول من الفصل الدراسي، وذلك باستخدام رقم الجلوس والاسم في كافة محافظات مصر، تسهيلًا للوصول إلى النتيجة.

تصريحات الوزارة بشأن النتيجة

شارفت اللجان المنعقدة لتصحيح أوراق الطلاب، على الانتهاء من أعمال التصحيح خلال هذا الأسبوع، لينتقلوا إلى مراجعة ورصد درجات طلاب الشهادة الإعدادية، تمهيدًا للإعلان عنها في كافة محافظات الجمهورية تباعًا.

وقد أعلنت مصادر بوزارة التربية والتعليم بمصر، أن أعمال التصحيح لأوراق الطلاب في الشهادة الإعدادية، تتم بشفافية ومهنية عالية، خاصة فيما يتعلق بالتعليم الفني؛ حيث طلبت الوزارة من الهيئة الموكلة بأعمال التصحيح، بضرور الالتزام بالمعايير الموضوعة من قبل الوزارة، في تقدير درجات الطلاب، مع إتاحة قنوات التواصل مع الطلاب لحل مشاكلهم.

نتيجة الصف الشهادة الإعدادية 2020 برقم الجلوس

أتاحت وزارة التربية والتعليم المصرية، عبر موقعها الرسمي بشبكة الإنترنت، الدخول لطلاب الصف الثالث الإعدادي، والاستعلام عن نتائجهم بكل سهولة مستخدمين رقم الجلوس والاسم للحصول عليها، من خلال بوابة نتائج طلاب مرحلة التعليم الأساسي.