التخطي إلى المحتوى

أعلنت المصادر المسؤولة بالمملكة بدء إيداع رواتب شهر يناير 2020 بالمملكة والتي تم إضافة العلاوة السنوية وبدل غلاء المعيشة عليها بعد التمديد الملكي الكريم، حيث صدرت عدد من التوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بتوحيد مواعيد صرف الرواتب لكافة العاملين في الدولة، ليتم صرفها يوم 27 من كل شهر ميلادي.

رواتب شهر يناير 2020 بالمملكة

وجاءت العديد من التوجيهات من خادم الحرمين الشريفين بشأن توحيد مواعيد فواتير الخدمات لتكون خلال الأسبوع التالي لصرف الرواتب، حيث يتم إيداع الرواتب بحسب النظام المُتبع يوم 27 من كل شهر ميلادي، أما إذا صادف يوم الصرف إجازة رسمية يتم تقديم أو تأخير الصرف ليوم واحد فقط.

العلاوة السنوية للموظفين بالمملكة

أشارت القطاعات الحكومية المختلفة إلى إدراج العلاوة السنوية ضمن راتب شهر يناير مع بداية السنة المالية الجديدة، وسيتم صرفه مع رواتب يناير في يوم 27 من الشهر، وكانت تلك العلاوة يتم إدراجها سابقًا في الأول من محرم، وهذا الشيء تغير عقب التحول إلى استخدام التاريخ الميلادي وبداية السنة المالية في الأول من يناير من كل عام.

وزارة الخدمة المدنية

وأشارت وزارة الخدمة المالية أن قرار ربط العلاوة السنوية بتقييم الأداء، هو من المبادئ المتواجدة بالفعل ضمن اللوائح الخاصة بالوظائف التعليمية الحالية، حيث مضى على تطبيقها ما يقارب من 40 عامن وتضمنت عدم منح العلاوة لمن حصل على تقدير أداء وظيفي غير مُرضي، ولا يتم إعطاؤه العلاوة إلا إذا تغير تقدير أدائه إلى مستوى أعلى.

حيث أوضحت الخدمة المدنية أن ربط الحوافز الوظيفية بالأداء يستند إلى الفقرة 2 المادة 36 من نظام الخدمة المدنية، والتي بناء عليها يتم إصدار القرارات الخاصة بالمنح والعلاوات.