التخطي إلى المحتوى

طرق طبيعية لتبييض البشرة، تسعى عديد من الفتيات للحصول على بشرة بيضاء، حيث تؤثر عديد من العوامل على البشرة، مما يؤدي إلى تغير لونها مثل: الجفاف، التعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس، عدم اتباع نظام غذائي سليم، استخدام الكريمات، أو مستحضرات التجميل التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة بالبشرة، لذا فإن الحل الوحيد، والصحي هو استخدام الوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة بصورة آمنة.

طرق طبيعية لتبييض البشرة

وصفة الزبادي والشوفان والطماطم: تساعد الزبادي على ترطيب البشرة، بينما يعمل الشوفان والطماطم على تقشير، وتفتيح البشرة، وذلك عن طريق ملعقتين من الزبادي، وملعقتين من عصير الطماطم، وملعقتين من الشوفان المطحون، ويتم توزيع الخليط على البشرة بعد غسل الوجه باستخدام الغسول المفضل، ويترك على البشرة لمدة ٢٠ دقيقة، ويتم غسل الوجه بالمياه الباردة مع تكرار الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.

البرتقال والكركم لتفتيح البشرة

يعمل البرتقال على تفتيح البشرة لاحتوائه على فيتامين C، حيث يتم مزج ملعقتين من عصير البرتقال مع مقدار مناسب من الكركم، ويتم تطبيق الخليط على البشرة المراد تفتيحها، وتترك على البشرة لمدة ٢٥ دقيقة، وبعد ذلك يتم غسل البشرة، والتكرار كل يوم لمدة ١٥ يوم.

اللوز والحليب لتبييض الجسم

المكونات: 12 حبة لوز، مقدار من الحليب، قطرات من ماء الزهر، طريقة التحضير: يتم وضع اللوز، والحليب في وعاء، ويترك لمدة ليلة كاملة، ستتكون بعد ذلك عجينة لينة، نقوم بإضافة ماء الزهر لديها، ويتم دهان البشرة، وتترك حتى تجف، ونقوم بغسل الوجه بالمياه الباردة مع تجفيف البشرة جيداً.

الطماطم وعصير الليمون لتفتيح البشرة

المقادير: ستة ملاعق كبيرة من عصير الطماطم، أربعة ملاعق كبيرة من عصير الليمون، أربعة ملاعق كبيرة من الكريم المكون من الحليب، طريقة التحضير: نقوم بخلط جميع المكونات جيداً، وتوزيعها على البشرة، وتترك لمدة ربع ساعة ثم نقوم بغسل البشرة بالمياه الباردة.