التخطي إلى المحتوى

طرق تبييض الوجه بالقهوة، من المعروف أن القهوة تحتوي على العديد من مضادات الأكسدة، والتي تعمل على علاج عديد من مشاكل البشرة كالكلف، والبثور، كما أنها تساعد في تفتيح البشرة، والتخلص من البقع الداكنة، ويمكن استخدام ماسك القهوة لتفتيح البشرة، وتقشيرها للقضاء على خلايا الجلد الميت، كما تعمل في القضاء على تجاعيد البشرة، وعلامات التقدم في العمر، وسنتعرف على الطرق المتنوعة لاستخدام القهوة في تفتيح الوجه.

تبييض الوجه بالقهوة

ماسك القهوة واللبن السائل لتبييض الوجه يتم خلط ربع كوب من القهوة مع مقدار مناسب من اللبن السائل حتى نحصل على خليط كثيف، ويترك على البشرة لمدة ربع ساعة على الأقل، ونقوم بغسل الوجه بالمياه الفاترة، حيث تعمل هذه الوصفة على تنظيف، وتجديد خلايا الوجه.

ماسك القهوة وزيت الزيتون لتفتيح الوجه

يتم مزج ٤ ملاعق من القهوة مع ٢ ملعقة من زيت الزيتون، ورشة سكر حتى تتجانس المكونات، ويتم تطبيقه على الوجه، ويترك لمدة ٢٠ دقيقة، ونقوم بعدها بغسل الوجه جيداً.

ماسك القهوة والكاكاو لتفتيح البشرة

المكونات ٢ ملعقة كبيرة قهوة، ٢ ملعقة كبيرة كاكاو، ٦ ملاعق كبيرة من الحليب السائل.

طريقة التحضير والاستخدام: يتم خلط القهوة، والكاكاو، والحليب جيداً، ويوضع على البشرة في الصباح، ويترك لمدة ١٥ دقيقة، ونقوم بفرك الوجه لإزالة الجلد الميت، ونقوم بغسل الوجه بعد ذلك بالمياه الفاترة.

ماسك القهوة والعسل لتفتيح البشرة

نقوم بخلط ملعقتين من العسل النحل مع ملعقتين من القهوة مع التقليب حتى تتجانس المكونات، ونحصل على خليط كثيف، ويترك على الوجه لمدة ربع ساعة على الأقل، ونقوم بغسل الوجه بالمياه الفاترة.