التخطي إلى المحتوى

تفتيح الوجه بالليمون والنشا، هناك العديد من الطرق التي يمكن بها الحصول على بشرة نقية، بيضاء كاستخدام الكريمات، وغيرها من الوصفات الأخرى، ولكن توجد بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد في الحصول على بشرة نقية، خالية من الشوائب، والدهون، مما يجعلك تبدين في صورة لائقة، و مشرقة، ومن أبرز هذه الوصفات وصفة الليمون والنشا، والتي تعمل على علاج كافة مشاكل البشرة، لاحتوائه على المعادن، والفيتامينات الهامة للبشرة، وسنتعرف فيما يلي على طرق إعداد ماسك الليمون والنشا لتفتيح الوجه.

تفتيح الوجه بالليمون والنشا

المكونات: 4 ملاعق صغيرة نشا ذرة، ٨ ملاعق صغيرة عصير ليمون، ٢ ملعقة صغيرة عسل نحل، ٢ ملعقة كبيرة ماء.

طريقة التحضير: يتم خلط جميع المكونات السابقة حتى تتجانس المكونات، ونقوم بتوزيع الخليط على الوجه، ويترك لمدة ١٥ دقيقة، وبعدها نقوم بغسل الوجه بالمياه، واستخدام الغسول المفضل، مع تكرار هذا الماسك مرتين في الأسبوع.

ماسك الليمون والنشا للبشرة الدهنية

نقوم بوضع ملعقتين من النشا مع أربعة ملاعق من الخل، والتقليب جيداً للحصول على عجينة شبه سائلة، ويتم توزيعها على الوجه، وتترك على البشرة لمدة ٣٠ دقيقة.

علاج حب الشباب

يعمل هذا الماسك على تفتيح البشرة، والتخلص من حبوب الشباب بصورة نهائية عن طريق خفق بياض بيضة مع عصير ليمونة، ووضعها على الوجه قبل النوم مباشرةً، ويترك إلى اليوم التالي، ويتم غسل الوجه بالمياه الدافئة، والحرص من اقتراب الخليط من العين.

تفتيح الوجه ماسك النشا والليمون

المكونات: 2 ملعقة كبيرة نشا، ملعقة عصير ليمون، ٢ ملعقة زبادي.

طريقة التحضير : يتم خلط النشا، وعصير الليمون، والزبادي حتى تتجانس المكونات، ونقوم بتوزيع الخليط على الوجه، ويترك حتى يجف، ونقوم بغسل الوجه بالمياه الفاترة.