كيفية استخدام مكعبات المسك

كيفية استخدام مكعبات المسك
استخدامات مكعبات المسك

مكعبات المسك هي مكعبات مربعة تشبه الصابون، وهي صغيرة الحجم مقارنة بحجم الصابون نفسه، ولها ألوان مختلفة فمنها الأبيض والبرتقالي والوردي، وتتميز تلك المكعبات برائحتها النفّاذة المميزة.

كيفية استخدام مكعبات المسك
استخدامات مكعبات المسك

يضاف إلى مكعبات المسك في بعض الأحيان بعض المكونات الكيميائية، والتي يمكن أن تضفي إليها رائحة قوية، ويكون الهدف منها هو زيادة التعطير، وكل مكعبات المسك باهظ الثمن.

استخدامات مختلفة لمكعبات المسك

للمسك فوائد واستخدامات متعددة، بعد أن تقومين بفض الغلاف الخارجي عن مكعب المسك، يمكنك وضعه بين طيات الثياب داخل خزانتك، فهذا كفيل بتعطير الخزانة والثياب برائحة المسك الزكية.

كما يمكنك أن تقومي بتكسير مكعب المسك، ثم إحضار قطع من التل أو القماش الخفيف، ووضع المسك داخل كل واحدة، ثم ربطها بالنوافذ من الداخل، أو أسفل المراتب بالأَسرّة، وسوف تلاحظين أن رائحة الغرفة قد اختلفت مع الوقت.

ليس هذا فحسب، بل يمكنك أن تستخدمي المسك كأحد عناصر الديكور، فقط قومي ببرش مكعب المسك داخل فازة زجاجية جميلة، وأضيفي إليها الأصداف أو الأحجار الملونة؛ المستخدمة في أحواض أسماك الزينة، وضعي الفازة على أحد الأرفف داخل الحمام، واستمتعي برائحة جميلة داخل حمامك لوقت طويل.

كما يمكنك أن تستخدمي المسك لتعطير جسدك، حيث يمكنك أن تقومي بمسح تحت إبطيك بمكعب المسك، ليمنحك رائحة ذكية طيلة اليوم، خاصة في فصل الصيف.

وصفة الشاور جل باستخدام المسك

يمكنك تصنيع شاور جل باستخدام المسك، فقط اخلطي بشر صابونة صغيرة مع مكعب المسك، وأضيفي إليهما كوبين من الماء الساخن، وكوب من ماء الورد، ثم أغلقي الوعاء جيدًا، واتركي المحتويات تذوب سويًا، ثم استخدميها بعد ذلك في أي وقت.