وصفة المسك للمنطقة الحساسة

وصفة المسك للمنطقة الحساسة
طريقة عمل وصفة المسك للمنطقة الحساسة

فوائد المسك السائل أو المكعبات عديدة، فهو أحد أنواع العطور الطبيعية، والتي يمكن لأي شخص أن يستخدمها بأمان، دون خشية حدوث مشاكل خاصة بالبشرة، وهو ما تهتم به المرأة بشكل كبير.

وصفة المسك للمنطقة الحساسة
طريقة عمل وصفة المسك للمنطقة الحساسة

وفي هذا المقال، نطرح عليكِ أسرار الوصفة المميزة لتعطير المهبل باستخدام المسك، سواء المسك السائل أو مكعبات المسك.

فوائد ومكونات وصفة المسك للمنطقة الحساسة

في هذه الوصفة نقدم لكِ وصفة متميزة للغاية، يمكنك تجهيزها بمنزلك، واستخدامها للمنطقة الحساسة، فهي جيدة لتقليل الالتهابات والإفرازات، التي تصيب تلك المنطقة، وتعمل على تعطيرها أيضًا، وهي مفيدة للفتيات والسيدات المتزوجات كذلك.

في هذه الوصفة سوف تحضرين كوب من الماء، وكوب آخر من ماء الورد، وقطع من مكعبات المسك، وعلبة صغيرة محكمة الغلق.

طريقة عمل وصفة المسك للمنطقة الحساسة

قومي أولًا ببشر مكعبات المسك، وضعيها داخل العلبة، ثم أضيفي إليها كوبيّ الماء المعدني وماء الورد، ثم أغلقي العلبة جيدًا، ورجيها بشكل متكرر حتى تختلط المكونات، سوف تلاحظين أن المسك لم يذب في السوائل المائية، لا تقلقي واحتفظي بتلك العلبة محكمة الغلق في مكان آمن.

استخدام وصفة المسك للمنطقة الحساسة

يمكنك يوميًا أن تأتي بقطنة طبية بيضاء، وتغمريها  في علبة المسك، ثم قومي بمسح المنطقة الحساسة، من الأعلي إلى الأسفل، وبالنسبة للمتزوجات يمكنك المسح بالقطنة من الداخل، واحرصي ألا تضعي القطنة داخل علبة المسك مرتين، فالنظافة أولًا ولهذا يجب الحرص أثناء الاستخدام، حتى لا تنقلي البكتريا من منطقة المهبل إلى العلبة.

يمكنك استخدام المسك عقب قضاء حاجتك، وعقب الحصول على حمام دافيء، وكذلك عقب انتهاء فترة الحيض إن أردتِ، كما يمكنك تجريب وصفة المسك لتعطير الشعر، عقب الاستحمم أيضًا.